أخبار مـصـرالاخبارمميز

التفاصيل الكاملة لشركة الطيران منخفض التكاليف «إير سفنكس».. تنطلق في أكتوبر المقبل

أعلنت سلطة الطيران المدني، عن تدشين شركة تابعة لشركة “مصر للطيران” للطيران منخفض التكاليف تحت مسمي «إير سفنكس»، وتستهدف توفير تذاكر بأسعار تنافسية سواء للمواطنين أو الأجانب.

ومن المقرر بدء تشغيل الرحلات من الجدول الشتوي لعام 2022- 2023، ويشمل الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان بإجمالي 15 رحلة أسبوعية.

شركة إير سفنكس للطيران

ومن المنتظر أن تبدأ الشركة نشاطها الفعلي، والبدء فى إقلاع رحلاتها اعتبارً من شهر أكتوبر القادم، مع طائرتين من طراز بوينج 737-800s من مطار سفنكس بعد الانتهاء من أعمال التطوير الحالية والتى فى اللمسات الأخيرة لها.
وتعد شركة إير سفنكس لحد أهم الروافد التي تعمل عليها وزارة الطيران المدني لتنشيط حركة السياحة الوافدة، من خلال اتاحة رحلات دولية ومحلية بتكلفة أقل للمقاصد السياحية المصرية.

وزارة الطيران المدني

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الطيران المدني خطة تشغيل الطيران منخفض التكاليف لتنشيط حركة السياحة الوافدة من خلال البدء بعدد من الطائرات كمرحلة أولى، علي أن يتم زيادة العدد تدريجيًا في ضوء نتائج التشغيل وتقييم التجربة.

‏‏وتتضمن خطة تشغيل شركة إير سفنكس الاستعانة بطائرات ذات طراز حديث منخفض الانبعاثات مع وجود سعر موحد وتوقيتات محددة طوال العام وطرح الحجز عبر المنصات الإلكترونية.

طائرات شركة إير سفنكس

وانتهت وزارة الطيران المدني من مخاطبة عدد من شركات تأجير الطائرات العالمية للحصول على عروض تأجير طائرات متوسطة المدى، وذلك وفقًا لمحددات تتماشى مع نموذج الشركات منخفضة التكاليف، وتم دراسة العروض المقدمة وأن الاتفاق علي التعاقد على استئجار عدة طائرات ستصل تباعًا.

ويهدف الطيران منخفض التكاليف إلى تخفيض سعر تذكرة الطيران، في ظل زيادة الأسعار في مختلف دول العالم في الوقت الحالي.

أنواع الطيران منخفض التكاليف

ويختلف الطيران منخفض التكاليف في الخدمة وشكل الطائرة والمقاعد عن الطائرات العادية، فالخدمات في الطائرات منخفضة التكاليف ليست مجانية مثل الطائرات العادية وإنما تكون بمقابل مادي على الطائرة نفسها، حيث يكون السفر علي الطائرات العادية ملزم بوجود وجبة الغداء أو العشاء حسب ميعاد الرحلة، ولكن الطائرات منخفضة التكاليف يتم قطع التذكرة فقط، وفي حالة حاجة الراكب شراء وجبات تكون بمبالغ منفصلة، وفي حالة وجود اكثر من حقيبة بحوزته الراكب يتم دفع تكاليف أخري.

وتلجأ شركات الطيران المنخفض التكاليف الي بيع التذاكر عبر الإنترنت لتجنب تكلفة مراكز الاتصال أو الوكلاء، وغالبا ما يتكون اسطول الطائرات للشركات منخفضة التكاليف من نوع واحد أو نوعين من الطائرات على الأقل، وتستغرق الطائرة وقتًا أقل على أرض المهبط.

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock