رياضةمميز

الخطيب أنهى الموضوع.. 3 أسباب حسمت مصير سواريش مع الأهلي

على الرغم من المطالبات الجماهيرية برحيل المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش عن الأهلي بعد النتائج الهزيلة والمستويات الضعيفة التي يقدمها الفريق لكن إدارة الأهلي حسمت امر المدير الفني بالبقاء.

ويواجه سواريش، ضغوط كبيرة في الفترة الحالية وسط مطالب برحيله كونه لا يناسب التطلعات لعودة الفريق لحصد لقب الدوري ودوري أبطال أفريقيا، والغريب أن المطالب في الفترة الحالية جاءت من داخل النادي وهناك من تحدث مع مسئولي شركة الكرة ومحمود الخطيب رئيس النادي بشكل مباشر في هذا الشأن.

قرار الخطيب 

ووفقًا لما اكده موقع صدى البلد عبر تصريحات خاصة من داخل النادي الأهلي، تمسكت إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بدعم البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي وعدم رحيله خلال الفترة الحالية، خاصة أنه لم يحصل علي فرصته المناسبة حتي الأن وجاء وسط ضغط هائل للمباريات.

ومن خلال قرار النادي الأهلي يتضح الأسباب التي من شأنها تمسكت الإدارة ببقاء المدير الفني على الرغم من سوء النتائج.

الفرصة الكاملة 

لا يرى مجلس إدارة النادي الأهلي أن المدير الفني ريكاردو سواريش حصل على فرصته الكاملة مع الفريق حتى الآن، حيث جاء في ظروف صعبة وضغط مباريات.

ولم يخوض سواريش مع الفريق أي فترات تأهيلية او معسكرات تحضيرية، حيث تعامل مع الوضع الراهن دون أخذ الفرصة الكاملة لتطبيق فلسفته التحضيرية لـ اللاعبين.

الفريق غير مكتمل 

وبحسب تصريحات ريكاردو سواريش نفسه عقب التعادل أمام إيسترن كومباني، قال في المءتمر الصحفي إنه يلعب بفريق غير الذي كان متواجد تمامًا قبل مجيئه.

وبالفعل، اضطر سواريش لـ اللعب بفريق مغاير تمامًا من خلال إشراك اللاعبين البدلاء والشباب بسبب إصابات الفريق المتعددة وغياب آخرين بسبب الراحة السلبية بعد موسمين متلاحمين بلا أجازات.

ويغيب عن قوام الفريق تشكيلة كاملة أساسية، تتكون من كل من محمد الشناوي، وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، وأكرم توفيق، وعلي معلول، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وأليو ديانج، وأفشة، وحسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، ومحمد شريف. 

ضغط المباريات 

يمثل ضغط المباريات أكبر أزمة لدى النادي الأهلي الذي لم يخضع لاعبوه لأي راحة على مدار موسمين متتاليين، تخللهما مباريات النتخب الأول والمنتخب الأوليمبي، وهو ما ساهم في زيادة إجهاد اللاعبين.

وترى إدارة النادي الأهلي أن ضغط المباريات كان عائقًا امام المدر الفني الجديد، الذي لم يستطع تطبيق خططه مع القوام الكامل للقائمة المتاحة لديه.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock