رياضة

الزمالك يخسر من الوداد بثلاثية ويزيد من أوجاعه الأفريقية

انتهت أحداث مباراة الزمالك والوداد المغربي بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بفوز بطل المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل للزمالك في الدقيقة الثانية أحمد سيد زيزو، قبل أن يتعادل زهير المرتجي في الدقيقة 27، ليضع أيمن فرحان الوداد المغربي في المقدمة بهدف ثاني في الدقيقة 37، وفي الدقيقة 87 يؤكد الوداد تفوقه بهدف ثالث عن طريق يحيى جبران.

رفع الوداد المغربي بهذا الفوز رصيد للنقطة السادسة في المركز الثاني خلف بترو أتلتيكو الأنجولي بـ 7 نقاط، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطتين في المركز الثالث، وبفارق نقطة عن ساجرادا الأنجولي الذي يتذيل المجموعة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، يوسف إبراهيم أوباما، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتشكيل ضغط عالي على لاعبي الوداد المغربي من منتصف ملعبهم في محاولة لاستخلاص الكرة مبكرا وتشكيل خطورة على مرمى دفاعات المنافس.

نجح أحمد سيد زيزو من التقدم مبكرا للزمالك بعد استلام تمريرة أشرف بن شرقي في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، مصوبا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الوداد المغربي معلنا عن هدف أول لأبناء القلعة البيضاء.

نجح الوداد المغربي في العودة للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول لزهير المترجي بعد خطأ دفاعي من لاعبي الزمالك في تشتيت الكرة من داخل منطقة الجزاء.

سجل أمين فرحان هدف الوداد الثاني في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول مستغلا خطأ فادح من محمد أبو جبل في تشتيت الكرة الركنية، ليضعها في المرمى الخالي من حارسه معلنا عن تقدم لأصحاب الأرض.

جانب من مباراة الزمالك وساجرادا الأنجولي

الشوط الثاني

بدأ الوداد المغربي شوط المباراة الثاني بالضغط على دفاعات الزمالك في محاولة لتسجيل هدف ثالث وقتل المباراة مبكرا.

شكل لاعبو الوداد خطورة كبيرة على مرمى محمد أبو جبل بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، مستغلين تقدم حارس الزمالك في أكثر من كرة.

أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون تغييرين في الدقيقة 62 من عمر المباراة بنزول محمد أوناجم وعمر السعيد على حساب شيكابالا وسيف الدين الجزيري، في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

شارك حازم إمام في الدقيقة 66 من عمر المباراة على حساب التونسي حمزة المثلوثي، للضغط على الجبهة اليسرى لفريق الوداد المغربي في النصف الثاني من شوط المباراة الثاني.

سيطر لاعبو الزمالك على منطقة وسط الملعب وسط تراجع للاعبي الوداد المغربي، ولكن دون وجود خطورة حقيقية على مرمى أحمد التكناوي حارس الوداد.

أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لأحمد سيد زيزو في الدقيقة 80 بداعي إضاعة الوقت رغم تأخر فريقه بهدفين مقابل هدف.

وسجل يحيى جبران هدف الوداد الثالث في الدقيقة 87 من عمر المباراة بعد تناقل الكرة داخل منطقة الجزاء.

وأطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز كبير للوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف للزمالك.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock