رياضة

الفيفا يعلن لائحة كأس العالم للأندية: بند مشاركة الأهلي وموقف القائمة

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم اللائحة الخاضة ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، بمشاركة النادي الأهلي، وسط العديد من البطولات المنظمة للبطولة والتي تمنح الأهلي الحق في المشاركة.

وتقام البطولة في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير بمشاركة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وفلامينجو البرازيلي بطل كوبا ليباتادوريس والهلال ممثلًا عن آسيا والوداد المغربي بطل أفريقيا ووسيتلا ساندرز بطل الكونكاف وأوكلاند سيتي ممثلًا عن أقيانوسيا، والأهلي الذي يشارك بدلًا من ممثل المغرب نظرًا لمشاركة الوداد في البطولة.

اللائحة تمنح الأهلي الحق في المشاركة

وكشف البند الثاني من المادة 4 من المشاركة عن اعتماد نظام عدم مشاركة فريقان من نفس الدولة في البطولة، وهو الأمر الذي يمنح الأهلي حق المشاركة في البطولة من الدور التمهيدي بدلًا من بطل الدوري المغربي نظرًا لمشاركة الوداد المغربي في البطولة بصفته بطل أفريقيا.

 

قائمة الفريق ومواعيد الوصول

وحددت البطولة مواعيد وصول الفريق بأن يلتزم المشاركون بالتواجد في البطولة قبل 3 أيام من أول مباراة لهم في المسابقة، وهو ما يجعل الأهلي يتواجد في المغرب قبل 3 أيام على الأقل من مباراة الافتتاح أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، في الدور التمهيدي للبطولة.

وأعلنت اللائحة أن القائمة المبدئية لكل فريق ستكون 35 لاعبًا بحد أقصى بينهم 4 حراس للمرمى، وحد أدنى 24 لاعبًا من أجل المفاضلة بينهما في القائمة النهائية والتي تضم 23 لاعبًا بحد أقصي، وهم الذين لهم الحق في المشاركة في البطولة فقط.

قواعد استبدال اللاعبين

ومنحت الفيفا استثناء للأندية باستبدال أي لاعب قبل 24 ساعة من مباراته الأولى في كأس العالم للأندية وذلك في حالة الإصابة الخطيرة أو المرض ليتم إبلاغ الفيفا عبر تقرير طبي وتصدر اللجنة الطبيبة للفيفا شهادة تفيد بإن الإصابة تمنعه من المشاركة ليتم استبداله بلاعب من القائمة الأولية وليس من خارجها.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock