أخبار الكويتمميز

الكويت | إطلاق أول بنك رقمي متوافق مع الشريعة

أطلق بيت التمويل الكويتي «بيتك»، بنك «تم» الرقمي، وهو أول بنك رقمي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت.

وجرى تدشين بنك «تم» الرقمي خلال فعالية خاصة أقيمت بحضور رئيس مجلس الإدارة حمد عبدالمحسن المرزوق، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية متمثلة بالرئيس التنفيذي لمجموعة «بيتك» بالتكليف عبدالوهاب عيسى الرشود، والرئيس التنفيذي لـ«بيتك» الكويت خالد يوسف الشملان، وفريق الإدارة التنفيذية في البنك.

وقال الرشود: «نلتقي بكم اليوم جميعا لنشهد لحظة تاريخية جديدة يسطّرها «بيتك» بإطلاق أول بنك رقمي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت، وهو بنك «تم».. واخترنا الاسم بعناية كبيرة لأننا ندرك تماماً أن هذا البنك الرقمي الذي يشكل محطة مهمة في مسيرة «بيتك» في قيادة التحول الرقمي للخدمات المصرفية».

وأكد الرشود خلال كلمته في فعالية إطلاق البنك الرقمي «تم» أن البنك الرقمي سيلبي تطلعات العملاء ويفوق توقعاتهم لما يمتلكه من تصميم شبابي عصري، وخدمات وحلول مصرفية مبتكرة، وقدرات تكنولوجية عالية، وبذات الوقت سرعة وسهولة استخدام مطلقة، وهذا ما يؤكد عليه «بيتك» دائماً: مراعاة عناصر السهولة والسرعة والجودة والأمان والابتكار عند طرح أي خدمة رقمية أو منتج، تماشياً مع شعار «تجربة مصرفية سهلة».

وأضاف: «إستراتيجية «بيتك» الاستباقية في التحول الرقمي، وبنيته التحتية المتطورة، وإدراكنا بأن الرقمنة باتت ثقافة وأسلوب حياة لدى الشباب الكويتي والمجتمعات بشكل عام، وأن التطور الرقمي يمثل المحرك الرئيسي للنمو المستقبلي، والمحفّز الأكبر لتحول عالم البنوك، والسبيل الأمثل لإعادة صياغة شكل الصناعة المصرفية.. كل هذه العوامل دفعتنا لإنشاء بنك «تم» الرقمي بسواعد طاقاتنا البشرية المبدعة، لمواصلة رحلتنا الرقمية واثبات استدامة التفوق والريادة».

ارتباط بالريادة

وتابع الرشود «لطالما ارتبط اسم «بيتك» بالريادة على مختلف الأصعدة بما في ذلك الأداء المالي القوي، والبنية التحتية التكنولوجية العالية المستوى، والحلول المصرفية المبتكرة، والانتشار الجغرافي الواسع، والشمول المالي، والاستدامة، والمسؤولية الاجتماعية، والموثوقية العالمية، والمكانة الرائدة، وما يتمتع به من كوادر وكفاءات ومواهب استثنائية».

حدث كبير

من جانبه، قال الشملان: «يسعدنا حضوركم واللقاء بكم اليوم في هذا الحدث الكبير للاعلان رسمياً عن إطلاق أوّل بنك رقمي متوافق مع أحكام الشّريعة في الكويت، بنك «تم».. والذي سيشكل قيمة مضافة حقيقية للعملاء بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص.. فبنك «تم» ليس مجرد بنك لإنجاز المعاملات المصرفية فحسب، بل هو نقلة نوعية في مبادرات ومشاريع التحول الرقمي، ومستوى جديد في تقديم الخدمات المصرفية عالية الجودة بطريقة مبتكرة لمنح العملاء تجربة مصرفية رقمية فريدة وسهلة تتماشى مع أسلوب حياة الشباب العصرية بالاستناد إلى التكنولوجيا الحديثة وتطورات الرقمنة».

وأضاف الشملان، خلال استعراض مميزات «تم»: «صمّمنا وأنشأنا بنك «تم» الرقمي ليتماشى مع اسلوب حياة فئة الشّباب العصرية، والذي سيلبّي كل رغباتهم وطموحاتهم من خلال مفاجآت وحلول مبتكرة تفوق كل توقّعاتهم، بنك «تم» الرقمي يدمج الخدمات المصرفية السهلة والمبتكرة مع تجربة التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين التواصل والتفاعل مع العروض والمكافآت».

وتابع «لأن الشّباب تحديداً يتسابقون على مواكبة كل ما هو جديد في العالم الحقيقي، والرّقمي، وفّرنا أسهل طريقة لفتح حساب جديد في «تم» من خلال الموبايل فقط.. ما على العميل إلا تحميل التطبيق وفتح حساب دون أوراق ولا زيارة فرع».

مميّزات عديدة

وتابع الشملان: «من خلال البنك الرقمي «تم» سيحصل الشّباب على مميّزات عديدة منها «فتح حساب / تحويل المكافأة الطلّابيّة / تتبّع المصروفات / تحويل الأموال» وبرنامج مكافآت ونقاط وعروض وخصومات استثنائية تلبّي كل احتياجاتهم، بالإضافة إلى مركز اتصّال لخدمة العملاء على مدار السّاعة».

وأشار الى أن «بيتك» يوفِّر دعماً لا محدود لفئة الشّباب، على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية، والعروض والخصومات الحصرية، والفعاليات والأنشطة المجتمعية والشبابية، والجانب الأكاديمي والتدريب وغير ذلك الكثير، وذلك لأن الاهتمام بفئة الشباب من أهم محاور إستراتيجيّة «بيتك».

كل ما تحتاجه لفتح الحساب..

بطاقتك المدنية وتلفونك لتحميل التطبيق

أوضح الرشود: «لكي تكون مع «تم» كل ما تحتاجه هو أن يكون عمرك 15 سنة وما فوق، وبطاقتك المدنية، وتلفونك لتحميل التطبيق.. لن تحتاج أكثر من ذلك.. لن تحتاج أي ورقة ولن تحتاج أن تزور الفرع.. بكل سهولة تفتح حساب «تم» وتستمتع بعالم من الخدمات المصرفية والعروض ونقاط المكافآت والعديد من الخصائص والمميزات الفريدة».

من جهته قال الشملان: «مع «تم» كل ما تحتاجه هو أن يكون عمرك 15 سنة وما فوق، وبطاقتك المدنية، وتلفونك لتحميل التطبيق.. لن تحتاج أكثر من ذلك.. لن تحتاج أي ورقة ولن تحتاج أن تزور الفرع.. بكل سهولة تفتح حساب «تم» وتستمتع بعالم من الخدمات المصرفية والعروض ونقاط المكافآت».

مستقبل أكثر إشراقاً

توجَّه الرشود بالشكر لمجلس الإدارة على دعمهم المستمر، مؤكداً أن الشكر موصول كذلك للإدارة التنفيذية وفريق العمل على التنفيذ المتقن وإنجاز هذا المشروع الإستراتيجي بنك «تم» الرقمي، لنمنح عملاءنا الشباب مستقبلاً أكثر إشراقاً.

كما تقدم الشملان بالشّكر والتّقدير لكل من عمل على إنجاز البنك الرقمي «تم» للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية، مؤكداً أن النجاح الأكبر سيكون بنجاح تجربة العملاء الذين سيكونون على موعد مع تجربة غير مسبوقة من خلال البنك الرقمي «تم».

إنجاز جديد

قال الرشود «ما بنك «تم» الرقمي إلا إنجاز جديد يؤكد ريادة «بيتك» الرقمية وسعيه المتواصل لتعزيز تجربة العملاء لا سيما شريحة الشباب، وتلبية تطلعاتهم وطموحاتهم من خلال مواكبة التكنولوجيا المالية التي تعتبر من صلب أعمال «بيتك».. وتبنّي آخر التطورات في هذا الإطار بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وتعلم الآلة، وتعزيز التعاون مع شركات الـFinTech والـ TechFin بهدف تنفيذ المزيد من المبادرات التكنولوجية التي تحافظ على ريادة «بيتك» محلياً وعالمياً».

قيادة التطور الرقمي

نوَّه الشملان إلى أن «بيتك» يقود التطور الرقمي للصناعة المصرفية ونجح بالإنفراد بإطلاق خدمات وحلول مصرفية رقمية عديدة هي الأولى من نوعها في الكويت، بهدف تعزيز تجربة العملاء ومنحهم خدمات مصرفية سهلة وسريعة وآمنة و«ما بنك «تم» الرقمي إلا تأكيد جديد على ريادة «بيتك» وتفوقه في التحول الرقمي وطرح الحلول والمنتجات المالية المبتكرة».

.

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock