أخبار الكويتالاخبار

الكويت | تفاصيل حادث دهس الطالبة على «الفحيحيل»

الراي

صُدم الميدان التربوي، صباح أمس، بوفاة طالبة بالصف الثاني عشر من إحدى مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية، إثر تعرّضها لحادث دهس على طريق الفحيحيل السريع، بعد خروجها من المدرسة برفقة زميلة لها، فيما استننفرت وزارتا التربية والداخلية لمتابعة الحادث.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي»، عن تفاصيل الحادث الأليم، مشيرة إلى أن الطالبة المتوفاة خرجت، برفقة زميلتها من المدرسة، بعد انتهاء طابور الصباح، وعند اكتشاف إدارة المدرسة الأمر تم تسجيل غياب للطالبتين عبر تطبيق «سهل»، واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الأمور.

تفاصيل الحادثة

واستطردت المصادر في تفاصيل الحادث، بأنه بعد وقت من اكتشاف خروج الطالبتين، وردت معلومات إلى إدارة المدرسة عن وجود حادث دهس لفتاة على طريق الفحيحيل السريع، وتبيّن أن الحادث لإحدى الطالبتين التي حاولت وزميلتها عبور الطريق، فدهستها سيارة ولفظت أنفاسها في موقع الحادث الأليم، فيما نجت زميلتها التي لم تتعرّض لأيّ إصابات.

وذكرت أن عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً بالحادث، وتوجه رجال المرور إلى الموقع، ليشاهدوا الفتاة التي ترتدي الزي المدرسي ملقاة على الأرض وقد فارقت الحياة، فقاموا بالتحفظ على الداهس الذي كان في المكان، وأفاد بأنه لم يتمكّن من تفادي الفتاة التي ظهرت فجأة أمامه أثناء سيره على الطريق السريع، ورفع رجال الأدلة الجنائية الجثة التي أُحيلت للطب الشرعي، وسجلت قضية في مخفر مبارك الكبير.

وأشارت المصادر إلى أن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، ووكيل الوزارة بالتكليف الدكتور سلمان اللافي، وعدداً من القياديين توجهوا إلى المدرسة للوقوف على ملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

محاسبة المقصّرين

وأصدر المانع تعليماته بتشكيل لجنة تحقيق فوراً في وفاة الطالبة، والتأكد من صحة الإجراءات الإدارية المتبعة من إدارة المدرسة، ومحاسبة المقصّرين، في حال ثبوت أيّ إهمال أو قصور بالعمل.

وشدّد المانع على أنه «لا تهاون في أمن وسلامة جميع الطلاب والطالبات، مع ضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للمحافظة عليهم».

ونعت وزارة التربية الطالبة باسم الوزير، وجاء في بيان صادر عنها، «إيماناً بقضاء الله وقدره، ينعى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع والأسرة التربوية، إحدى طالباتها، التي وافتها المنية إثر تعرّضها لحادث دهس.

ويتقدّم الدكتور عادل المانع وجميع منتسبي وزارة التربية، بأحرّ وخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالبة، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يتغمّد الفقيدة برحمته، وأن يُلهم ذويها الصبر والسلوان».

 

الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock