رياضةمميز

المحظوظ.. مكاسب مالية هائلة لمحمد صلاح بعد إقرار النظام الضريبي الجديد ببريطانيا

ينتظر محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، مكاسبَ مالية جديدة تصل إلى 1.3 مليون جنيه إسترليني، بعد قرار الحكومة البريطانية تخفيض ضريبة الدخل على ذوي الدخول العالية ابتداءً من أبريل 2023، حيث يخفض أعلى معدل للضرائب ​​من 45 إلى 40 في المائة، وهو ما سيؤثر على دخول لاعبي البريميرليج.

وكشفت صحيفة “التايمز” البريطانية أن لاعبي كرة القدم وعلى رأسهم محمد صلاح، سيحققون مكاسبَ مالية من النظام الجديد للضرائب، وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

وأكد كيران ماجواير، مؤلف كتاب تمويل كرة القدم، أن قائد منتخب البرتغال سيكسب أكثر من مليون جنيه إسترليني من صافي الدخل الإضافي نتيجة للتغييرات قائلًا: “سيزيد كريستيانو رونالدو راتبه بنحو 1.3 مليون جنيه إسترليني على مدار 12 شهرًا، وهو ما يمثل أموالًا كثيرة”.

وأوضح كيران ماجواير أن محمد صلاح، الذي يتقاضى نفس الراتب الذي يتقاضاه رونالدو في ليفربول، سيحصل أيضًا على 1.3 مليون جنيه إسترليني إضافي خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

فيما يحصل البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يعني أنه سيوفر 924 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا بسبب التخفيضات في الضرائب.

ووفقًا لبحث أجري في بريطانيا فقد دفع لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز 1.4 مليار جنيه إسترليني كضرائب مباشرة طوال موسم 2019-20.

من ناحية أخرى، يستعد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لخوض مباريات نارية خلال شهر أكتوبر المقبل ما بين بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بعد انتهاء فترة التوقف الدولية للأندية.

محمد صلاح وليفربول

ويخوض فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح مباريات هامة أبرزها مواجهة أرسنال متصدر ترتيب البريميرليج ومانشستر سيتي حامل اللقب بالدوري الانجليزي وأياكس أمستردام بدور أبطال أوروبا.

مواعيد مباريات ليفربول في أكتوبر

وجاءت مواعيد مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا خلال شهر أكتوبر المقبل على النحو التالي:

ليفربول × برايتون – 1 أكتوبر- الدوري الإنجليزي

ليفربول × رينجرز – 4 أكتوبر – دوري أبطال أوروبا

ليفربول × أرسنال – 9 أكتوبر – الدوري الإنجليزي

ليفربول × رينجرز – 12 أكتوبر – دوري أبطال أوروبا

ليفربول × مانشستر سيتي – 16 أكتوبر – الدوري الإنجليزي

ليفربول × وست هام – 19 أكتوبر – الدوري الإنجليزي

ليفربول × نوتنجهام فورست – 22 أكتوبر – الدوري الإنجليزي

ليفربول × أياكس أمستردام – 26 أكتوبر – دوري أبطال أوروبا

ليفربول × ليدز – 29 أكتوبر – الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock