صحة

المغنيسيوم ضروري للنساء.. بيقلل آلام الحيض ويدعم صحة العظام

يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العامة خاصة للنساء، فهو يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ، مما يوفر الراحة خلال تلك الأيام الصعبة، كما يدعم المغنيسيوم جودة النوم مما يساعد على الاسترخاء ، بالإضافة إلى ذلك ، يساهم هذا المعدن الحيوي في مكافحة الأمراض المزمنة ، وفقا لما نشره موقع “ndtv“.

الفوائد الصحية المذهلة للمغنيسيوم
 

– يقلل من آلام الدورة الشهرية :
 

ثبت أن المغنيسيوم يقلل بشكل فعال من آلام الدورة الشهرية (عسر الطمث)، وهو يعمل عن طريق إرخاء عضلات الرحم وتقليل إنتاج البروستاجلاندين ، وهي مركبات تساهم في تقلصات الدورة الشهرية.


 

– يحسن جودة النوم:
 

يعزز المغنيسيوم الاسترخاء ويساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، يلعب دورًا حيويًا في إنتاج الميلاتونين ، الهرمون الذي يتحكم في أنماط نومنا،من خلال ضمان المستويات المثلى من المغنيسيوم ، يمكنك دعم إنتاج الميلاتونين ، والذي يمكن أن يحسن نوعية النوم.


 

– يدعم صحة العظام:
 

المغنيسيوم ضروري لتحويل فيتامين د إلى شكله النشط، وهذا بدوره يدعم امتصاص الكالسيوم والتمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى الوظيفة الطبيعية لهرمون الغدة الدرقية، النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام وكسور العظام ، خاصة بعد انقطاع الطمث، يعتبر تناول المغنيسيوم الكافي أمرًا ضروريًا للحفاظ على عظام قوية وتقليل مخاطر هذه الحالات.


 

– يقلل من الالتهابات:
 

تم ربط انخفاض تناول المغنيسيوم بزيادة مستويات الالتهاب، يساعد المغنيسيوم في تقليل علامات الالتهاب ، مثل بروتين سي التفاعلي (CRP) والإنترلوكين 6، من خلال الحفاظ على الالتهاب تحت السيطرة ، يساهم المغنيسيوم في الشيخوخة الصحية وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


 

– يقلل الأرق:
 

يعزز المغنيسيوم النوم الصحي من خلال دعم إنتاج حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) ، وهو ناقل عصبي يعزز الاسترخاء والنوم، بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من اضطرابات النوم أو الأرق ، فإن ضمان مستويات كافية من المغنيسيوم قد يساعد في تحسين نوعية النوم ومدته.

 

 

 

 

 

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock