رياضة

بعد إعلان اعتزاله.. ماذا قدم بيكيه في مسيرته مع كرة القدم؟

تصدر الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة الإسباني، تريند «تويتر» وذلك بعد إعلان اعتزاله اللعب، ونهاية مشواره مع كرة القدم عقب مباراة الفريق القادمة أمام ألميريا، في مسابقة الدوري الإسباني.

وأعلن بيكيه عبر صفحاته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي نهاية مشواره مع كرة القدم، مكتفيًا بما حققه مع فريقي مانشستر يونايتد وبرشلونة بالإضافة للمنتخب الإسباني.

بداية بيكيه من برشلونة

بدأ بيكيه مشواره في قطاع الناشئين في نادي برشلونة، قبل أن يرحل وهو في سن 17 عامًا إلى مانشستر يونايتد والذي يعيره موسم 2006-2007 إلى سرقسطة ليعود له ويحصد لقب دوري أبطال أوروبا 2008 ثم يعود لبرشلونة في نفس العام، ويستمر 14 عامًا في الفريق.

مسيرة جيرارد مع الفرق التي لعب لها

شارك المدافع الإسباني مع برشلونة في 615 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 53 هدفًا وصناعة 15 آخرين منحت الفريق الكتالوني العديد من الألقاب.

ومع مانشستر يونايتد شارك في 23 مباراة وسجل هدفين وصنع هدف، بينما مع ريال سرقسطة شارك في 28 مباراة وسجل 3 أهداف ولم يصنع.

بطولات جيرارد بيكيه

حقق جيرارد بيكيه 34 بطولة مختلفة بينها 4 بطولات مع مانشستر يونايتد وهي الدوري الإنجليزي 2008 ودوري أبطال أوروبا في نفس العام، بجانب كأس الرابطة الإنجليزية 2006 والدرع الخيرية 2007.

ومع برشلونة على مدار 14 عامًا فاز بيكيه بحوالي 20 بطولة وهي 8 ألقاب للدوري الإسباني بجانب 7 ألقاب للدوري و6 نسخ من كأس السوبر الإسباني، أما اوروبيا ففاز مع برشلونة بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا ومثلها للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام.

جيرارد عضو الجيل الذهبي للمنتخب الإسباني

منذ أن استدعاه فيسينت ديل بوسكي للمنتخب الإسباني في فبراير 2009، كان اللاعب أحد أبرز اللاعبين في المنتخب وعضوًا بالجيل الذهبي الذي حصد كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بجانب كأس الأمم الأوروبية 2012، واستمر في المنتخب حتى المشاركة في كأس العالم الأخيرة، بعدما شارك في 102 مباراة وسجل 5 أهداف








الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock