أخبار عالميةالاخبارمميز

بوتين جاثيا على ركبتيه يقبل يد الرئيس الصيني، قصة صورة زلزلت العالم

انتشرت صورة تظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جاثيًا على ركبته ويقبل يد الرئيس الصيني شي جينبينج خلال زيارة الأخير إلى موسكو كالنار في الهشيم، وتساءل البعض عن حقيقة الصورة المثيرة.

صورة مليونية اكتسحت الإنترنت

وحققت الصورة أكثر من مليون مشاهدة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبدا فيها بوتين جاثيًا على ركبتيه وهو يقبل يد الرئيس الصيني.

ووصل الرئيس الصيني إلى موسكو، الإثنين الماضي، في زيارة استغرقت يومين، والتقى نظيره الروسي بوتين، وتصدرت الحرب في أوكرانيا جدول الأعمال، خاصة مبادرة السلام الصينية لإنهاء النزاع في أوكرانيا.

بوتين جاثيا على ركبته يقبل يد الرئيس الصيني، فيتو
الصورة المثيرة للجدل انتشرت بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني، وبدا واضحًا أنها تروج لرسالة عن خضوع بوتين للتنين الصيني، في محاولة لإيجاد مخرج من مأزق الحرب الأوكرانية التي تضغط بشدة على روسيا.

حقيقة صورة بوتين جاثيًا على ركبتيه

وأجرى العديد من الخبراء والصحافيين، بينهم الصحافية الأمريكية البارزة أماندا فلوريان، عملية بحث دقيقة لمعرفة حقيقة الصورة، وتبين أنها مزيفة وجرى إنشاؤها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

في البداية، جرى البحث عنها في محرك البحث عن الصور، وتبين أن أصل الصورة يعود لحسابات في هونج كونج وبولندا وأوكرانيا، ولم يتم العثور عليها في أي مكان باستثناء وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لم تنشرها أي وسيلة إعلامية.

بعد ذلك، وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الذي أنشأته شركة “هاجنج فيس” الفرنسية، تبين أن الصورة مزيفة، حيث ظهر واضحًا وجود تشوهات في تفاصيل معينة داخل الصورة.

بوتين جاثيًا على ركبتيه يقبل يد الرئيس الصيني، فيتو
على سبيل المثال، كانت يد بوتين مشوشة ولا تبدو واقعية للغاية، وهو عادة مؤشر جيد على أن الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، الذي رغم تطوره، إلا أنه لا يزال يواجه مشكلة في إعادة تجسيد التفاصيل مثل الأيدي البشرية. 

كذلك كان رأس بوتين في الصورة كبيرًا جدًّا بشكل غير طبيعي مقارنة بجسده.

وأيضًا لاحظ العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن ديكور الغرفة التي التقى فيها الزعيمان، يختلف تمامًا عما تم نشره في الصورة المزعومة.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock