رياضة

بيرسي تاو يشارك في تعادل جنوب أفريقيا وليبيريا .. ويمنح المغرب التأهل لكأس الأمم

شارك الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تعادل منتخب أمام ضيفه الليبري بهدفين لكل فريق ، في اللقاء الذي يجمعهما ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة 11 من عمر تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2024 والمقامة في كوت ديفوار، ويمنح بطاقة التأهل الأولى لمنتخب المغرب.

شارك بيرسي تاو، أساسيًا في المباراة، ونحج في الحصول على ضربة جزاء، سجل منها البافانا بافانا هدف المباراة الأول، كما هدد مرمى المنتخب الليبيري في أكثر من كرة، واستمر معها اللاعب الجنوب أفريقي حتى تم استبداله في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

أحداث مباراة جنوب أفريقيا وليبيريا

حصل بيرسي تاو على ضربة جزاء في الدقيقة 11 بعد إعاقته من حارس مرمى منتخب ليبيريا ليتصدى لها ليال فوستر، مهاجم جنوب أفريقيا، ويسجل منها الهدف الثاني.

ونجح فوستر في مضاعفة النتيجة لصالح منتخب الأولاد في الدقيقة 22، وذلك بعد أن تلقى تمريرة من موكوينا يسجل منها الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

ونجح تونيا تيسديل في تسجيل هدف ليبيريا الوحيد في الدقيقة 68 من زمن المباراة ليقرب النتيجة لصالح ليبيريا الذي قاتل من أجل التعادل في المباراة.

وخطف محمد سنجاري، لاعب منتخب ليبيريا التعادل لصالح الضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع ليخطف نقطة غالية للفريق من أنياب رفقاء بيرسي تاو.

ترتيب المجموعة 11 من التصفيات

حصد منتخبي ليبيريا وجنوب أفريقيا نقطتهم الأولى في التصفيات إلا أن جنوب أفريقيا ستكون الثاني في الترتيب خلف المغرب المتصدر برصيد 6 نقاط، وذلك بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا.

المغرب رسيمًا في كأس الأمم الأفريقية

وضمن المنتخب المغربي رسميًا التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2024، وذلك بعد استبعاد زيمبابوي، وذلك لصعوبة أن يلحقا بها المنتخبين صاحبي النقطة الواحدة في المباراتين القادمتين، بينهما مواجهة ثنائية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock