منوعات

تحذير عاجل من تأثير تحديث iOS 17.1 على بطارية الهاتف.. «هيدمر تليفونك»

بعد نحو شهر من طرح تحديث iOS 17.1 بواسطة «أبل»، لهواتف الأيفون بإصدارتها المختلفة، كشف المستخدمون كارثة تحدث في بطارية الهاتف بعد تنزل التحديث الجديد، مطالبين الشركة الأمريكية، بتفسير ما يحدث معهم، إذ يصل تأثير الـ«up date» إلى حد إتلاف الهاتف تمامًا، وهو ما الكثير في حالة استياء.

بداية أزمة تحديث iOS 17.1، ترجع إلى شكاوى العديد من مستخدمي «أيفون»، أنه يؤثر بشكل مخيف على عمر بطارية الهاتف، مع وجود تقارير عن استنزاف شحنها في غضون ساعات قليلة، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» الأمريكية.

شكاوى المستخدمين من تأثير تحديث iOS 17.1 على بطارية الهواتف

وعبر المستخدمون عبر حساباتهم على منصة إكس «تويتر سابقًا»، عن استيائهم مما يحدث في بطاريات الهاتف بسبب تحديث iOS 17.1، إذ قال أحدهم: «بعد تنزيل تحديث iOS 17.1، أصبحت بطارية هاتفي iPhone 13 Pro تستنفد بسرعة»، فيما قال آخر: «التحديث الجديد يستنزف شحن بطارية هاتفي iPhone 15 بشكل جنوني»، وغرد أحد المستخدمين: «أعلم أنه تحديث ضخم وسيتطلب بضع دورات شحن حتى يستقر، لكنه يبدو أعلى بكثير من التحديثات السابقة».

وواصل المستخدمون انتقاداتهم لـ تحديث iOS 17.1 الجديد: «بطارية هاتفي الجديد أصبحت سيئة، تفقد 1% من الشحن كل 7 دقائق»، «تحديث iOS 17.1 سيئ للغاية، أصلحوا المشكلة قبل أن تفقدوا العملاء وتتعرضوا للكراهية»، «أسوأ تجربة على الإطلاق هذا العام، بعد التحديث إلى iOS 17.1، أصبحت بطارية iPhone الخاصة بي، تُستنزف بشكل جنوني»، فيما طالب البعض، بإصلاح أعطال التحديث الجديد بشكل سريع قبل أن تكون العواقب والخسائر كارثية.

اقرأ أيضا.. هواتف لا تدعم تحديث IOS 17.. اعرف طريقة تثبيت نظام التشغيل الجديد

خبير تقني يوضح سبب استنزاف بطارية الهاتف 

وأوضح أدريان كينجسلي هيوز، خبير تقني، ردًا على الانتقادات المستمرة، أنّ تثبيت التحديث الجديد، يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، من الفهرسة إلى إعادة معايرة البطارية، ويمكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام، وذلك لا يؤدي إلى استهلاك الشحن فحسب، بل يؤثر على عمر البطارية الافتراضي.

ونصح الخبير التقني، المستخدمين الذي يعانون من مشكلة استنزاف بطاريات الهواتف، بعد تثبيت التحديث الجديد، باتباع الخطوات الآتية:

– الذهاب إلى قائمة الإعدادات.

– اختيار البطارية.

– اختيار صحة البطارية.

وإذا ظهرت رسالة تفيد بأن صحة البطارية جيدة وفي فترة الأداء القصوى، فهذا يعني أن الأمر لا يعدو مجرد كونه رسالة خاطئة، لكن إذا ثبت صحة الرسالة، يجب التوجه لأقرب محل تابع لـ«أبل» لإصلاح الأمر.

وأكد أنه على الرغم من أن شكاوى التحديث الجديد، إلا أنّ شركة Apple، حثت مستخدمي هواتف أيفون على تنزيله لأسباب أمنية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock