صحة

تحذير عاجل من تناول المخللات بهذه الطريقة: «يؤدي للسرطان»

تناول المخللات بجميع أنواعه، واحد من الأمور التي يفضلها الكثير مع تناول الوجبة الرئيسية على مدار اليوم، فهو فاتح للشهية، وله مذاق مميز ومختلف يفضله الكثير على طاولة الطعام، ولا يمكن تناول المأكولات بدونه، رغم تحذيرات الكثير من الأطباء من الإفراط فيه بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأملاح.

متى يسبب المخللات الأمراض؟ 

وحذرت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكيريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكيريا مستشفى جامعة القاهرة، من الإفراط في تناول المخللات بشكل مستمر وبصورة كبيرة، مؤكدة إنه يحتوي على أملاح كبيرة تضر بالكلى والمعدة على المدى البعيد، فضلًا عن الإصابة بالأمراض الروماتيزمية. 

هل الإفراط في تناول المخللات يسبب السرطان؟ 

وأشارت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، خلال حديثها لـ«هُن»، إلى ضرورة التوسط في تناول المخللات، وعدم الإفراط، قائلة: «للأسف الملح الزيادة بيؤدي لحدوث تقرحات المعدة ومن ثم حدوث التهابات، واللي بتصل في النهاية إلى الإصابة بالأمراض السرطانية.

ونصحت استشاري البكيريا والمناعة والتغذية ورئيس قسم البكيريا مستشفى جامعة القاهرة، بتحضير المخللات بكل أنواعه في المنزل لضمان جودته ونظافته، ولكن من خلال بعض الخطوات، على رأسها التنوع في أنواع الخضروات المخللة، ووضعها في محلول ملحي قبل عملية التخليل، مع السماح للهواء بالدخول بين الفترة والثانية: «المخلل في البيت بيكون بصورة آمنة أكتر، والأحسن لو يكون معاه لفت وخيار، ويتحط في محلول ملحي، بواقع ملعقة ملح كبيرة مع كل كوب مياه، من وقت للتاني يتهوى». 

وشددت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، بضرورة التأني في تناول المخللات، وعدم الإفراط فيه، وتناول أكبر قدر من المياه بالتوازي مع تناول المخللات. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock