صحة

تحذير عاجل من هذه الأطعمة في وجبة الإفطار.. تسبب زيادة بالوزن

تعتبر زيادة الوزن من أكثر الأمور إزعاجًا للكثير من الأشخاص، على الرغم من اهتمامهم بالنظام الغذائي الصحي، فإنّ هناك بعض الأخطاء التي من الممكن أن يقوم بها البعض دون قصد، والتي تسبب زيادة مفرطة في الوزن، ما يجعلهم يبدأون في البحث من جديد لإنقاص وزنهم.

أطعمة تؤدي إلى زيادة الوزن

لذا يقدم «هن» بعض الأطعمة التي يلزم تجنبها في وجبة الإفطار للمحافظة على رشاقتك، وفقًا لموقع «Eat This Not That»:

– دونتس

يعتبر «الدونتس» والمعجنات بشكل عام الخيار الأفضل في وجبة الإفطار، وفضلًا عن أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فإنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون غير الصحية، والسكر المضاف، إضافة إلى احتوائها على نسبة قليلة جدًا من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع.

– الزبادي بالنكهات

يحتوي الزبادي بالنكهات على كمية كبيرة من السكر المضاف، الذي يساعد على زيادة وزن الجسم بطريقة ملحوظة، إضافة إلى أضراره الصحية، لذا يلزم الحرص على بدء اليوم بشكل صحيح بتناول العناصر الغذائية المهمة التي تحتوي على الألياف والبروتين.

– التوست

يعتبر التوست من الخيارات الجيدة في وجبة الإفطار، لكن هناك بعض الأنواع التي تحتوي على كمية من الزبدة يلزم تجنب تناولها، ولا يمكن الاعتماد على هذه الوجبات بشكل أساسي خلال اليوم، لأنها لا تحتوي على البروتينات اللازمة التي يحتاجها الجسم.

– الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة من الأملاح

يعتقد الكثير من الأشخاص أن هذه الأكلات لا تسبب زيادة في الوزن، لكنه العكس لذا يفضل تناولها بكمية قليلة منها خلال اليوم؛ لأن الملح الموجود بها يسبب جفاف الجسم، ما يساعد على زيادة الرغبة في تناول وجبات أكثر.

أخصائي تغذية يوضح أخطاء تفسد الدايت

وقال الدكتور علاء البري أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إنّه على الرغم من السير على نظام غذائي صحي، واتباع روتين غذائي للدايت، يقع العديد من الأشخاص في أخطاء دون قصد، إذ يتناولوا أطعمة بسيطة لكن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية «ويتفاجؤون بزيادة الوزن».

وتابع أخصائي التغذية بأنه يلزم اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب الوجبات التي تحتوي على السكر المضاف، ويفضل تجنب تناول السكريات تمامًا، إضافة إلى المحافظة على تناول البروتين والأغذية التي تحتوي على الألياف خلال وجبة الصباح، والبعد عن المعجنات والنشويات بشكل عام.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock