منوعات

تحذير من لعبة «كاندي كراش» الشهيرة.. تدمر بطارية هاتفك

تعد «كاندي كراش» واحدة من أشهر الألعاب التي يجري تنزيلها على مليارات الهواتف حول العالم، إذ تعتمد اللعبة على متاجر الهواتف على حل الألغاز والتخلص من عدد معين من القطع داخلها، وعلى الرغم من شهرتها الكبيرة، إلا أنها تضر ببطارية الهاتف، لأنها تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالج مما يؤثر على الجهاز بشكل سلبي، وقد يصل لأمر إلى تلفه بشكل سريع.

وتُصنف «كاندي كراش» بأنها من الألعاب، التي تضر بعمر الهاتف الافتراضي، كونها تعمل على إفراغ شحن البطارية في وقت قصير بسبب استخدامها لفترات طويلة،  وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

عادة خاطئة عند استخدام لعبة «كاندي كراش»

ومن العادات الخاطئة التي يفعلها البعض، هي استخدام تطبيق لعبة «كاندي كراش» في أثناء شحن الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته وتقليل كفاءة وأداء البطارية، والتأثير على عمرها الافتراضي، وقد يؤدي إلى تلفها إذا تكرر الأمر فيما بعد وعدم القدرة على شحنها مرة أخرى، ويتطلب الأمر حينها شراء بطارية جديدة، ولن يكون عملها في قوة وكفاءة البطارية الأصلية للهاتف.

نصائح للحفاظ على عمر بطارية الهاتف

يمكن الحفاظ على عمر البطارية، من خلال تقليل استخدام التطبيقات التي تستنزف قوة المعالج، عبر إيقاف الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون.

ويمكن أنّ يساعد عدم تفعيل خاصية (LOCATION) في الهاتف في أثناء استخدام اللعبة، في الحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول.

– تجنب استهلاك بطارية الهاتف في اللعب عندما يكون الشحن أقل من 20%، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة مدة شحن الهاتف.

– إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية بهاتفك، بالإضافة إلى حذف الحسابات غير المستخدمة، وشحن الهاتف باستمرار.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock