رياضة

جوارديولا وكلوب «8-8» قبل قمة ليفربول ومانشستر سيتي

تشهد مباراة مانشستر سيتي وليفربول غدًا في الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، مواجهة على الخطوط الفنية بين الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسماوي، والألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز، تتسم دائما بالندية الشديدة والقدرة على تغيير أحداث الـ90 دقيقة.

مواجهة كلوب وجوارديولا تشهد صراعًا من نوع خاصة من جهة الخطط الفنية، وذلك منذ تواجدهما في الدوري الألماني وتدريب بيب لفريق بايرن ميونيخ وكلوب لبوروسيا دورتموند، وهو ما يشعل مباراة مانشستر سيتي وليفربول والتي تقام غدًا الأحد.

تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا

الإسباني بيب جوارديولا هو أكثر مدرب واجه كلوب عبر مسيرته سواء مع كل الأندية التي دربها، حيث التقيا 22 مباراة في ألمانيا وإنجلترا بين ليفربول الذي يقوده كلوب ومانشستر سيتي الذي يدربه جوارديولا، أو بين بايرن ميونيخ بقيادة جوارديولا وبوروسيا دورتموند بقيادة كلوب.

التعادل في كل شيء هو شعار المواجهات بين المدربين، ففي خلال المباريات الـ22 وجهًا لوجه فاز كل مدرب في 8 مباريات وتعادلا في 6 مباريات، وحسم كل مدرب منهم لقاء من هذه اللقاءات بضربات الترجيح.

أكبر انتصار في تاريخ اللقاءات بين كلوب وجوارديولا

كان أكبر انتصار في تاريخ مواجهات كلوب وجوارديولا هي فوز حققه مانشستر سيتي على ليفربول في الجولة الرابعة من موسم 2017/2018 بخمسة أهداف دون رد، سجل كل من جابرييل خيسوس وليروي ساني هدفين وهدفًا أحرزه أجويرو.

وفاز مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا على ليفربول بقيادة كلوب بأربعة أهداف نظيفة في لقاء الجولة 32 من الموسم 2019/2020، وهي ثاني أكبر نتيجة بين الفريقين.

أكبر فوز لكلوب على جوارديولا كان بثلاثية نظيفة وهو ما تحقق مرتين الأول عندما كان يقود بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونيخ في موسم 2013/2014، بالإضافة لفوز في ذهاب ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والذي سجل كل من محمد صلاح وأوكسيلد تشامبرلين وساديو ماني.

مواجهات كلوب وجوارديولا في الدوري الإنجليزي

التقى المدربان في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي، نجح جوارديولا في الفوز في 4 مباريات وتعادل المدربان في 4 لقاءات وفاز كلوب في 3 مباريات.

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock