رياضةمميز

حكاية وفكرة ورسالة.. صلاح يشعل السوشيال ميديا بـ 120 ثانية مع طفلة داخل قطار

سيطرة التكنولوجيا على الأطفال. كانت فكرة الإعلان الجديد الذي قام ببطولته محمد صلاح قائد المنتخب المصري ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

الإعلان الذي يروج لأحد الكمباوندات الشهيرة بالتجمع الخامس، من خلال حوار اللاعب محمد صلاح مع طفلة داخل قطار، محاولا لفت انتباها بعيدا عن الموبايل الذي رفضت الطفلة الاستجابة لوالدتها بسببه.

فيحكي للطفلة قصة الـ” Bubble”والتي تمثل فقاعة يحبس فيها الناس أنفسهم بانشغالهم بمواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا التي تسيطر على حياتهم.

ويطلب صلاح من الطفلة إخراج أصدقائها من الـ” Bubble” الذي يعزلهم عن الحياة، أثناء احتفالهم بعيد ميلادها داخل الكمباوند، باستخدام الكرة التي أهداها لها بهذه المناسبة.

ثلث مستخدمي الإنترنت في العالم من الأطفال، بحسب اليونيسف، التي تؤكد وجود أكثر من 175 ألف طفل يستخدمون شبكة الإنترنت للمرة الأولى في كل يوم يمر، أي بمعدل طفل جديد كل نصف ثانية.

وحذرت المنظمة المعنية بالأطفال من أنه على الرغم من الفرص والفوائد العديدة التي تتيحها إمكانية الوصول الرقمية لهؤلاء الأطفال، إلا أن الإنترنت تعرضهم أيضاً لطائفة من المخاطر والأضرار، بما في ذلك الوصول إلى محتويات مؤذية، والاستغلال الجنسي والإساءات الجنسية، والتنمّر الإلكتروني، وإساءة استخدام معلوماتهم الشخصية.

ونشر نجم ليفربول الإنجليزي الإعلان، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، معلقًا عليه بوسم ” bubblfree”.

وتفاعل مئات الآلاف من المتابعين لحساب محمد صلاح على تويتر وإنستجرام مع الإعلان خلال الساعات الأولي التي يقترب فيها من تحقيق المليون مشاهدة وألاف التعليقات التي كان من بينها تعليق نجوم كورة القدم في مصر.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock