رياضة

حلال للوداد وحرام للأهلي.. مطالب الأحمر مرفوضة لدى الكاف وأحلام المغاربة أوامر .. تفاصيل

بدأت المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، تتخذ خطًا غير مستساغًا بتدخلات إدارية غير مقبولة من الكاف، الذي يسيطر عليه رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي 

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نادي الوداد المغربي في العاشرة مساء الأحد المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتنقل المباراة حصريًا قناة بي إن سبورتش الناقل الحصري الوحيد لفعاليات البطولة عبر الترددات الفضائية.

وانتهت مباراة الأهلي والوداد، في جولة الذهاب في القاهرة بتفوق النادي الأهلي على نظيره المغربي بنتيجة 2 / 1 في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023.

وتقدم الأهلي فى الشوط الأول عن طريق بيرسي تاو، وأضاف كهربا الهدف الثاني في الشوط الثاني ونجح لاعب الوداد سيف الدين، فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة فى تقليل الفارق ليؤجل الحسم إلى مباراة الإياب فى المغرب الأسبوع المقبل.

طلبات الأهلي مرفوضة 

البداية كانت من تعيين حكم قليل الخبرة لإدارة لقاء الذهاب في القاهرة، ليتبين بعد ذلك أن الحكم معتز الشلماني من مواليد 1993، لم يدير نهائيا في أي مباراة كبيرة من بدايته التحكيم الدولي، وتعتبر مباراة الأهلي والوداد هي المباراة الكبيرة الأولى التي يديرها.

وحكم مباراة الأهلي والوداد المغربي هو نجل إبراهيم الشلماني رئيس اتحاد شمال أفريقيا، والمرشح المدعوم من المغرب لانتخابات الكاف.

وفي الوقت الذي أعلنت مصادر من الأهلي التقدم بشكوى لدى الكاف ضد أخطاء الشلماني، لم يبدِ الكاف أي رد فعل تجاه الحكم الذي حرم الأهلي من ركلة جزاء صحيحة، وتغاضى عن بطاقة حمراء لـ لاعب الوداد المغربي يحيى عطية الله.

في الوقت نفسه، رفض الكاف طلب النادي الأهلي الذي أبدى فيه تحفظًا على الحكم الأثيوبي باملاك تسيمبا، حيث تمسك الكاف باختيار الحكم لإدارة النهائي الإفريقي.

طلبات الوداد أوامر 

وفي الوقت الذي تمادى فيه الكاف برفض مطالب الأهلي، كان الوداد مدلل الاتحاد الأفريقي يأمر ويحكم بأحكامه، والكاف تحت طوعه وأمره.

واعترفت الصحافة المغربية بالأمر مباشرة، حيث نشر موقع  360 سبورت المغربي تقريرا بعنوان: “الوداد يفرض قراره على الكاف قبل قمة إياب نهائي دوري الأبطال أمام الأهلي”.

 وأكد الموقع أن الكاف قرر تعيين الزيمبابوي إيمانويل موتانامي مشرفا أمنيا على المواجهة التي ستجمع بين الوداد وضيفه الأهلي، بدلا من محمد المصري إبراهيم محمد الذي احتج الوداد على قراره تعيينه مشرفا على التنسيق الأمني لهذه المباراة.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock