رياضة

رونالدو يقود البرتغال إلى «يورو 2024».. وتأهل بلجيكا بثنائية لوكيباكيو

حجز منتخب البرتغال مقعده في منافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2024» بدولة ألمانيا، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، بعد الانتصار على سلوفاكيا، بثلاث أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة، كما خطف منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى اليورو أيضًا، بعد فوز صعب أمام النمسا بنتيجة 3-2.

كريستيانو رونالدو يقود منتخب البرتغال لكأس الأمم الأوروبية

وتقدم منتخب البرتغال بالهدف الأول في الدقيقة 18، بعد عرضية متقنة من برونو فيرنانديز، تابعها جونكالو راموس برأسية قوية.

وعزز كريستيانو رونالدو التقدم لصالح منتخب البرتغال بالهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، قبل أن يقلص الضيوف الفارق عن طريق ديفيد هانكو في الدقيقة 69 بتسديدة اصطدمت بقدم المدافع أنتونيو سيلفا لتغير اتجاهها وتسكن شباك أصحاب الأرض.

وعاد رونالدو ليؤمن انتصار منتخب بلاده بالهدف الثالث في الدقيقة 72، بعد عرضية أرضية متقنة من برونو فيرنانديز، ليرد المنتخب السلوفاكي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 80 بأقدام لاعبه ستانيسلاف لوبوتكا، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 21 نقطة، ليتربع على صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة من كأس الأمم الأوروبية، ليضمن مقعده في يورو 2024 بينما تجمد رصيد منتخب سلوفاكيا عند 13 نقطة في المركز الثاني.

بلجيكا تتأهل إلى يورو 2024 بقيادة لوكاكو ولوكيباكيو على حساب النمسا

وعلى الجانب الآخر، انتزع المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا أمام نظيره النمساوي، بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب أرنست هابيل.

وسجل أهداف منتخب بلجيكا كلا من: دودي لوكيباكيو (هدفين) وروميلو لوكاكو، بينما أحرز هدفي النمسا: كونراد لايمر ومارسيل سابيتزر.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 16 نقطة، لينفرد بصدارة المجموعة السادسة، ويتأهل إلى أمم أوروبا، بفارق 3 نقاط عن منتخب النمسا.

وتوقف رصيد المنتخب النمساوي عند 13 نقطة، في المركز الثاني، بينما يأتي المنتخب السويدي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط فقط.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock