منوعات

«سامسونج» توصل هواتفها بالأقمار الصناعية.. تمهيد لعصر «إنترنت كل شيء»

تستعد شركة «سامسونج» للدخول بهواتفها الذكية عصر الأقمار الصناعية، وأعلنت عن تطوير مودم جديد يدعم تقنية تعرف باسم: «الشبكات غير الأرضية عبر الجيل الخامس»، وهي الخدمة التي تسمح بالتواصل المباشر بين الهواتف الذكية والأقمار الصناعة، وخاصة في المناطق النائية، حسب «البوابة العربية للأخبار التقنية».

وذكرت الشركة صاحبة الريادة العالمية، في منشور لها على مدونتها أنها تخطط لإدماج تلك التقنية في مودم تابع لها يسمى «إكسينوس Exynos»، والذي يستخدم في معظم هواتفها الذكية، وهو الأمر الذي سيمكن من تسريع تسويق الاتصالات الفضائية عبر شبكات الجيل الخامس 5 G، ويؤدي إلى تمهيد الطريق لعصر يسمى «إنترنت كل شيء أو Internet of Everything» وهو الذي تقوده شبكات الجيل السادس المرتقب ظهورها أوخر العقد الحالي.

الهدف هو الجمع بين الشبكات غير الأرضية والأرضية

يعتمد هذا الإنجاز على التراث الغني بتقنيات الاتصالات اللاسكلية، وخاصة بعد طرح أول «مودم» من تقنية الجيل الخامس، في الصناعة عام 2018، حسب ما ذكر مين جوكيم، نائب الرئيسي التنفيذي لتطوير معالج الاتصالات لدى سامسونج إلكترونيكس.

وتهدف سامسونج حسب «كيم» إلى أخذ زمام المبادرة في تطوير منظومات الاتصالات الهجينة، وهي التي تجمع بين الشبكات الأرضية، والشبكات غير الأرضية حول العالم، استعدادًا لإطلاق شبكات الجيل السادس 6G..

ما هي الشبكات غير الأرضية؟

أوضحت الشركة العملاقة «سامسونج» أن الشبكات غير الأرضية هي تقنية اتصالات حديثة تستخدم الأقمار الصناعية، وغيرها من الأجسام غير الأرضية، من أجل توفير الاتصال بمناطق نائية كان يتعذر الوصول إليها مسبقًا، وذلك عن طريق الشبكات الأرضية، سواء كانت عبر الجبال أو الصحاري، أو وسط المحيطات.

وتساعد التقنية في ضمان قابلية التشغيل البيني، وقابلية التوسع في الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات العلمية، ومنتجو  الأجهزة المحمولة، وشركات الشرائح، وكل ذلك يمكن تنفيذه من خلال الاعتماد على الشبكات غير الأرضية من الجيل الخامس.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock