اقتصاد

سعر الذهب اليوم الأربعاء 10-1-24 في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر في محلات الصاغة والأسواق اليوم الأربعاء 10 يناير 2024 استقرارا في الأعيرة، وذلك وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع ترقب المواطنين ما ستسفر عنه الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة القادمة بشأن أسعار الذهب في مصر، حيث يتوقع الخبراء في مجال الذهب وصول سعر جرام الذهب في مصر إلي مستوي 3500 و3600 جنيها بنهاية فبراير المقبل.

أسعار الذهب اليوم

عيار 21 اليوم

سجل سعر جرام عيار 21 نحو 3220 جنيها، وهو نفس السعر الذي اختتم به تعاملات أمس، بعدما تراجع بقيمة كبيرة علي مدار يوم أمس مرتين اثنين علي التوالي.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 ببداية تعاملات اليوم نحو 3680 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

وسجل سعر عيار 18 في بداية تعاملات اليوم نحو 2760 جنيها.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 ببداية تعاملات اليوم نحو 2152 جنيها.

سعر جنيه الذهب 

سعر الجنيه الذهب سجل في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، نحو 25670 جنيها، بعد موجه كبيرة من التراجع علي مدار تعاملات أمس.

سعر الذهب عالمياً

وسجل سعر أونصة الذهب عالميا نحو 2036 دولار أمريكي للأوقية.

 

توقعات الفترة المقبلة بشأن أسعار الذهب في مصر

ويشهد السوق المحلي للذهب تحركات سعرية علي مدار اليوم، لينخفض ويرتفع بقيمة كبيرة مع وجود توقعات بوصول سعر الجرام الواحد في نهاية فبراير المقبل إلي مستوي يتراوح بين 3500 و3600 جنيها، للعيار الأكثر انتشارا وهو العيار 21.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق العالمية صدور بيانات مؤشر تضخم أسعار المستهلكين يوم الخميس المقبل، وسط تزايد التوقعات بانخفاض معدلات التضخم، ما يعزز التوجه بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

ونصح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون  صناعة الذهب، بشراء المشغولات الذهبية عن الجنيهات والسبائك، خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه في ظل ارتفاع أسعار الذهب، لا توجد مشكلات في المشغولات، حيث تم بيع 2 طن ذهب في الأيام الماضية.

وأوضح فرج، أن أسعار الذهب بدأت في الانخفاض، بعد الإعلان عن شهادات الادخار الجديدة من بنكي الأهلي ومصر، منوهًا بأن الذهب ينخفض بشكل يومي 50 جنيهًا بعد طرح الشهادات، مشيرا إلى ارتفاع احتياطات البنك المركزي من الذهب، مع التوقعات بمواصلة الارتفاع، لافتا إلى أن احتياطي الولايات المتحدة الأمريكية من الذهب هو الأعلى في العالم، حيث يصل إلى 8000 طن.

الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock