رياضة

سيناريو غانا يطارد مصر لحصد كأس أفريقيا بعد التعادل في أول مباراتين

يطارد المنتخب المصري بعد سقوطه في أول مباراتين بالتعادل في كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار، إنجاز سابق حققه في وقت سابق المنتخب الغاني، في البطولة بعد تعادله في أول مباراتين من البطولة أمام موزمبيق ثم غانا بنفس النتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

سيناريو منتخب غانا في 1982

في نسخة كأس الأمم الأفريقية 1982 التي أقيمت في ليبيا، تواجد منتخب غانا حينها، في المجموعة الأولى مع ليبيا البلد المضيف، بالإضافة إلى تونس والكاميرون في مجموعة قوية.

نجح المنتخب الليبي في تسجيل تعادل قاتل في الدقيقة 89 عبر أوبوكو نتي، أمام ليبيا بهدفين لكل فريق، قبل أن يتعادل مع المنتخب الكاميروني سلبيًا في الجولة الثانية.

أصبحت المجموعة متشابكة بتصدر ليبيا المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وتعادل حيث كان الفوز بنقطتين، يليها غانا والكاميرون برصيد نقطتين لكلًا منهما، وهو نفس وضع منتخب مصر في البطولة الحالية.

غانا تستكمل مشوارها بالبطولة

في المباراة الثالثة، استطاع منتخب غانا في الفوز في المباراة الثالثة على حساب تونس بهدف دون رد وحصد نقطتين ليصعد كثاني المجموعة خلف منتخب ليبيا.

صعد النجوم السوداء وقتها للدور نصف النهائي، وتعادل بهدفين لمثلهما في الدقيقة الأخيرة أمام الجزائر التي كانت قريبة من النهائي ليتجه المنتخبان للأشواط الإضافية، واستطاع منتخب غانا تسجيل هدفًا ثالثًا في المباراة.

في المباراة النهائية تواجه مع منتخب ليبيا، صاحب الأرض، وتعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية ليتجه الفريقان لضربات الترجيح التي حسمها منتخب غانا بنتيجة 7-6، ويتوج باللقب الرابع والأخير له.

المنتخب المصري يسعى لتكرار سيناريو غانا 1982

ويسعى المنتخب المصري في مباراة كاب فيردي مطاردة إنجاز منتخب غانا بالفوز والتأهل للدور ثمن النهائي واستكمال مشواره حتى حصد لقب كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock