رياضة

«سيناريو معقد».. برشلونة قد لا يشارك في كأس العالم للأندية 2025

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد، بأن برشلونة قد يُستبعد من المشاركة في كأس العالم للأندية الأندية 2025، في نظامها الجديد.

ويقام مونديال الأندية عام 2025، بمشاركة 32 فريقًا، مقسمة على 12 مقعدًا من نصيب القارة الأوروبية، بحد أقصى ناديين من كل بلد.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن الـ12 مقعدا الخاصين بالقارة العجوز ستكون للأبطال 4 نسخ لدوري أبطال أوروبا، منذ موسم 2020/2021 وحتى 2023/2024، بالإضافة للأندية الثمانية الأوائل في تصنيف الاتحاد الأوروبي «يويفا» وفقًا لنتائجهم في المواسم الأربعة المذكورة.

وتابعت الصحيفة، أنه في حال التأكد من مشاركة أبطال النسخ الثلاث الماضية من دوري أبطال أوروبا، فسيتأهل تشيلسي، وريال مدريد ومانشستر سيتي.

وسيجري تحديد بقية المشاركين وفقًا لنتائج الأندية في النسخ الأربعة الأخيرة المذكورة، حيث يتحصل كل نادي على 4 نقاط للمشاركة، ونقطتين للفوز، ونقطة للتعادل، و5 للتأهل إلى دور الـ16، ونقطة في كل جولة حتى النهائي.

مهمة صعب لبرشلونة في بلوغ نهائيات المونديال 

وتابع المصدر ذاته أن حسم برشلونة لمقعد في كأس العالم للأندية 2025، لن تكون سهلة على الإطلاق وقد يُستبعد من المشاركة.

وبينّت الصحيفة أن المقعد الإسباني الوحيد المتبقي بعد حسم مشاركة ريال مدريد في المونديال، سيكون بين برشلونة وأتليتكو مدريد، إلا أن الأخير يتفوق حاليًا على الأول في التصنيف من حيث عدد النقاط، حيث يمتلك أحمر وأبيض العاصمة مدريد 62 نقطة، مقابل 55 للنادي الكاتالوني.

ويمتلك برشلونة فرصة للتأهل لنهائيات المونديال مباشرة، وهي التتويج بدروري أبطال أوروبا هذا الموسم، إلا أنه أمر مستبعد في ظل تراجع مستوى البلاوجرانا هذا الموسم تحت القيادة الفنية لتشافي هيرنانديز.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock