رياضة

شبكة برازيلية تحذر فلومينينسي: ستواجه الأهلي «أعظم بطل أفريقي»

حذرت شبكة جلوبو البرازيلية، نادي فلومينيسي، بطل كوبا ليبرتادوريس، من مواجهته المرتقبة أمام الأهلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في الثامنة مساء الاثنين المقبل بمدينة جدة السعودية، واصفة بطل مصر بأنه «أكبر نادي في إفريقيا».ورأت الشبكة، أن نادي فلومينيسي، سيقابل، الأهلي أكبر نادي في إفريقيا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، مضيفة عبر موقعها الإلكتروني، إن النادي الأهلي المصري، الأكثر شعبية والأكثر نجاحا والأغنى، ولديه قاعدة جماهيرية تقدر بـ 25 مليون شخص. 

وأوضحت جلوبو، أن فوز النادي الأهلي على اتحاد جدة السعودي بقيادة النجم الفرنسي كريم بنزيما، لم يفاجئ أي شخص يعرف تاريخ النادي المصري، وأشارت الشبكة التليفزيونية البرازيلية إلى مشاركة النادي الأهلي في 9 نسخ من كأس العالم للأندية حتى الآن.

جلوبو البرزيلية: الأهلي هو ثاني نادي الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية

وتابعت جلوبو، أن النادي الأهلي وصل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، 5 مرات، 3 منها في السنوات الـ4 الماضية، وأضافت الشبكة التليفزيوينة البرازيلية، أن النادي الأهلي هو الثاني الأكثر مشاركة في البطولة، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وأشارت الشبكة التليفزيونية البرازيلية، إلى احتلال النادي الأهلي، المركز الثالث في 3 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية في أعوام 2006، 2020 و2021، لكنه لم يصل إلى النهائي مطلقًا. 

وسلطت شبكة جلوبو، الضوء على إنجازات النادي الأهلي في إفريقيا، ووصفته بأعظم بطل أفريقي، برصيد 11 لقبًا لدوري أبطال إفريقيا، بينهم 9 ألقاب في القرن الـ21، مشيرة إلى حصوله على 43 لقبًا في الدوري المصري.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock