أخبار مـصـرالاخبارمميز

صور.. الزيادة تخطت الـ 100%.. الغموض يضرب أسواق التكييفات في مصر وكل يوم بسعر

يستعد المواطنون لاستقبال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، وشراء التكييفات والمراوح لمواجهة الطقس الحار، خاصة مع توقعات خبراء الأرصاد بارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة خلال فصل الصيف المقبل.

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

أسعار التكييفات في عام 2024

ومع ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الشهور الماضية، يتساءل المواطنين عن أسعار التكييفات في عام 2024، وهل تأثرت أسعار التكييف في مصر بالارتفاعات الكبيرة في سعر الأجهزة الكهربائية؟

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

جولة فيتو لرصد أسعار التكييفات وأبرز التحركات السعرية 

 للإجابة عن هذه الأسئلة أجرت “فيتو” جولة ميدانية في عدد من المحال التجارية لبيع التكييفات بمنطقة وسط القاهرة، لرصد أسعار التكييف في السوق، وأبرز التحركات السعرية له مقارنة بالموسم السابق، تفاصيل الجولة نستعرضها في السطور الآتية:

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

أصحاب المحلات رفضوا الإفصاح عن الأسعار الجديدة للتكييف

حالة من التخبط والتكتم وعدم الإفصاح عن أسعار التكييفات خلال الموسم الجديد؛ كانت السمة السائدة على أصحاب محلات بيع التكييفات خلال جولة «فيتو» حيث رفض أصحاب المحلات الإفصاح عن الأسعار الجديدة للتكييف.

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

أسعار التكييف في مصر متغيرة وكل يوم في سعر جديد

وأشار أصحاب المحلات إلى أن أسعار التكييف في مصر متغيرة «وكل يوم في سعر جديد»، وأنهم لا يستطيعون إعلان أسعار التكييفات خلال عام 2024، لأنهم يترقبون وضع السوق، الذي لم تظهر له ملامح رئيسية لتحديد السعر.

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

ارتفاعات تتخطى الـ 100% في أسعار التكييفات مقارنة بالموسم الماضي

وعن ارتفاعات أسعار التكييف مقارنة بالموسم السابق، أوضح بعض من أصحاب المحلات أن أسعار التكييفات خلال عام 2024، شهدت ارتفاعات كبيرة تتخطى لـ 100% مقارنة بالموسم في عام 2023، وذلك لعدة متغيرات حدثت في السوق مع نقص مستلزمات الإنتاج في المصانع.

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

أصحاب المصانع لم يطرحوا منتجاتهم من التكييف في الأسواق

وقال أصحاب المحال التجارية إن مصانع التكييفات من العلامات التجارية الشهيرة، لم يطرحوا منتجاتهم من التكييف في الأسواق حتى الآن، وأن الموجود حاليًا في المحال التجارية هو مخزون من العام الماضي.

أسعار التكييفات في الأسواق، فيتو

أسعار التكييفات تتغير بناءًا على القوائم المرسلة بالأسعار من المصانع

وأوضحوا أن سوق التكييفات سيبدأ موسمه مع طرح المصانع المنتجات الجديدة، وتحديد أسعار التكييفات للمصنع وللمستهلك، فنحن ملزمون بقوائم السعر المعلنة من المصانع للتجار للبيع للمستهلك، وتغيير أسعار التكييفات يكون بناءًا على القوائم المرسلة بالأسعار من المصانع.

الموسم الماضي شهد قلة في إنتاج التكييفات لعدد من الشركات الشهيرة

واضافوا أن المحال التجارية تتنظر الكميات المعروضة من التكييفات ومدى ملائمتها لطلبات الشراء، خاصة وأن الموسم الماضي شهد قلة في إنتاج التكييفات لعدد من الشركات الشهيرة، مع عدم توافر مستلزمات الإنتاج، مما أدى إلى أن بعض المصانع قللت إنتاجها بنسبة تخطت الـ 60%، مما أثر على الكميات المعروضة في السوق.

 أصحاب المحال يترقبون مدى تأثير ارتفاع أسعار التكييفات على القوة الشرائية

وأوضحوا أن أصحاب المحال ينتظرون على سيزيد الإقبال على شراء التكييف خلال موسم 2024، أم أن ارتفاع أسعار التكييفات سيقلل من القوة الشرائية.

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock