أخبار عالميةالاخبار

صور.. وفاة أميتسور كوهين ضابط الاحتلال الإسرائيلي مرتكب جريمة قطار المصريين عام 1948

توفي أميتسور كوهين، ضابط جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اشتهر بكونه أبرز مرتكبي المذابح ضد الجنود العرب والمصريين خلال حرب عام 1948، حسب ما أعلنت صحيفة هآرتس العبرية.

 أميتسور كوهين ضابط جيش الاحتلال الإسرائيلي

أميتسور كوهين يتفاخر بقتله الجنود العرب

ونشرت الصحيفة العبرية مقطع فيديو لحوار لضابط الاحتلال الإسرائيلي، يصف خلال كيف استسلم الجنود العرب ملوحين بالراية البيضاء في حرب 1948، مؤكدًا أن جنود الاحتلال حينها ألقوا قنابل يدوية على الجنود العرب.

 أميتسور كوهين ضابط جيش الاحتلال الإسرائيلي
وأضافت هآرتس: أن أميتسور كوهين قال في أحد الأفلام المصورة العام الماضي والذي حمل اسم  فيلم “طنطورة” عُرض العام الماضي، إنه كان قاتلا لوم يأخذ أسرى، وعندما سئل عن عدد العرب الذين قتلهم في المعارك، أجاب: “لم أعد أحصي.. كان لدي مدفع رشاش به 250 رصاصة.. لا يمكنني العد”.

 أميتسور كوهين ضابط جيش الاحتلال الإسرائيلي
وأوضحت الصحيفة العبرية أنه في مارس 1948، تلقت ما كان يعرف بعصابات الهاجانا معلومات عن قطار قادم من مصر كان من المفترض أن يصل إلى حيفا مع متطوعين مصريين، وكان من المفترض أن يساعدوا العرب في معركة المدينة حينها، مؤكدة أن ضابط الاحتلال الإسرائيلي المتوفى أميتسور كوهين، وأصدقاءه  فجروا القطار قبل وصوله للمدينة.

قطار المصريين الذي فجره ضابط جيش الاحتلال الإسرائيلي
وتابعت: أنه شارك في تفجير دار سينما كان يستخدمها الجيش البريطاني بالقرب من برديس حنا؛ حيث كان يشارك تحت راية ما يعرف بلواء الإسكندروني وانتقل لاحقًا إلى لواء جولاني، وشارك في احتلال إيلات.

 أميتسور كوهين ضابط جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock