حوادث وقضايا

ضبط ساعات غالية الثمن ومخدرات بحوزة راكبين في مطار القاهرة

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية محاولة راكب عربي تهريب ٦ ساعات غالية الثمن، كما تم ضبط راكب مصري بحوزته قطع حشيش وأقراص مخدرة. 

رحلات مصر للطيران

الحالة الأولي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من جوانزو استوقف محمد رمضان مكاوي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أنور محمد وعمرو غزال مأموري الجمرك اللذين تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية صغيرة الحجم داخل حقائب الراكب، قام هاني أحمد أبو طالب مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣ بتكليف هيثم محمد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا مما أسفر عن وجود خمس ساعات ماركة رولكس وساعة ماركة أوميجا، تم تشكيل لجنة مكونه من هيثم محمد ومصطفى بحر مأموري الجمرك لتوصيف وتحريز المضبوطات.

والحالة الثانية كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا حيث استوقف محمد نبيل طلب مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر أيضًا حوزته لما يجب الإفصاح عنه.

جمارك مطار القاهرة 

وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من محمد حميدة مأمور الجمرك ومحمد عبد المنعم صالح رئيس القسم واللذين تلاحظ لهما وجود كثافات عضوية داخل حقائب الراكب، قام إبراهيم عامر مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣ بتكليف الدكتور مؤمن حسن مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا مما أسفر عن ضبط قطعتين من جوهر الحشيش المخدر  وسيجارة بها نفس المخدر و١٠ أقراص لعقار مدرج بجداول المخدرات،  قام أحمد أبو بكر فؤاد مدير الجمرك بتشكيل لجنة من مؤمن حسن وطارق فرج من إدارة الأمن الجمركي لإتمام إجراءات تحريز المضبوطات. 

أمر فتحي فوزي مدير الإدارة الثالثة بالانابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٦٩ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الأول، كما أمر الدكتور صابر عبد الحميد مدير الإدارة الثانية بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٧٠ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الثاني وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock