منوعات

طرق للعناية بكاميرا «السيلفي» في هاتفك.. بتخلي الصور واضحة

كاميرا التصوير الذاتي أو ما يعرف باسم «السيلفي» تعتبر صديقاً جيداً للأشخاص الوحيدين، تمكنهم من التقاط صور مذهلة لأنفسهم في لحظاتهم الاستثنائية بينما لا يجدون رفيقاً يلتقط صورةً لهم.

واكتسبت الكاميرا الأمامية من الهاتف أهمية كبيرة في ظل مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار ثقافة تبادل الصور والفيديوهات مع الآخرين وتوثيق الأحداث المختلفة ونقلها بصورة آنية، حتى باتت معايير اختيار هاتفٍ جديد متوقفة على جودة الكاميرا الأمامية من دون الخلفية في بعض الأحيان، فينجذب الناس إلى شراء الهاتف المزود بكاميرا «سيلفي» ذات دقة عالية.

ويميل المهووسون باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي إلى التقاط صور «سيلفي» بشكل يومي، لذلك سيكون من المزعج أن تجد عدسة الكاميرا الأمامية ضبابية أو مغبرة.

ونقدم لكم من خلال «الوطن» بعض النصائح للحفاظ على الكاميرا الأمامية نظيفةً وفقاً لموقع wiki how، وذلك من أجل الحصول على صور ذاتية مبهرة.

منديل القماش

يُعد تنظيف الكاميرا الأمامية أصعب قليلاً من تنظيف العدسة الخلفية، نظرًا لكونها صغيرة جدًا وغائرة قليلاً، ولكن مع ذلك يمكن استخدم زاوية قطعة قماش ملفوفة على شكل مثلث، للوصول إلى داخل فتحة العدسة الصغيرة.

لذا قم بطي أحد أركان قطعة القماش بحيث تكون صغيرة بما يكفي لتناسب العدسة الصغيرة، وينصح بعد استخدام قطعة من القطن أو المناديل الورقية لتجنب بقاء أجزاء من أليافها عالقة بتجويف العدسة.

قلم تنظيف العدسات

يمكنك باستخدام قلم تنظيف العدسات الدقيقة أن تمسح الزجاج الخارجي الذي يغطي العدس، مع العمل في دوائر صغيرة حول العدسة أولًا، ثم المسح في المنتصف.

هذه الطريقة توفر عليك الكثير من الوقت وتضمن لك الحصول على أعلى جودة ممكنة عند استخدام الكاميرا الأمامية في المرة التالية.

اللجوء إلى مراكز الصيانة

إذا لم تلتمس نتائج فعالة من الطريقتين سالفتي الذكر، فعليك اللجوء إلى مركز الصيانة الخاص بهاتفك وهناك سيقوم المتخصص بنزع الغطاء الخارجي للعدسة وتنظيفها بشكل احترافي عميق.

طرق الحفاظ على نظافة كاميرا السيلفي

1. لا تلمس العدسة بأصابعك

عندما تمسك هاتفك، احرص على عدم لمس غطاء العدسة بأصابعك لأنه سيترك خلفه أثر البصمات وعرق اليد، الأمر الذي يؤدي إلى تعرض الصور الملتقطة للتشويش والبهتان.

لذلك من الأفضل أن تمسك هاتفك بحرص بحيث لا تلمس الكاميرا الأمامية، ولا تمسحها بإصبعك أبدًا، حتى لو كنت متأكداً من نظافة يديك.

2. جراب مزود بغطاء للكاميرا

ينصح باستخدام حافظة هواتف أو ما يعرف باسم «جراب» مزود بغطاء للكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية، وذلك للحفاظ عليها من الخدش عند وضع الهاتف بالجيب والتحرك به، فضلاً عن الإبقاء على عدسات هاتفك نظيفة.

3. اجعل وجه هاتفك للأعلى دائماً

عندما تضع هاتفك في أي مكان، ضعه بحيث يكون وجهه لأعلى حتى لا تتعرض العدسة الأمامية لخطر التقاط الأوساخ أو الغبار، ولا تضعها على سطح متسخ أو على الأرض لأن ذلك يؤدي إلى التصاق الأوساخ بغطاء العدسة.

4. خصص مكانا معينا لحفظ هاتفك

ضع هاتفك في جيب خاص في بنطالك أو حقيبتك أثناء التنقل، فلا تلقي به في حقيبتك أو جيب بنطالك مع أشياء أخرى مثل العملات النقدية أو المفاتيح، وبهذه الطريقة ستجنب عدسات هاتفك الكثير من الخدوش والأوساخ.


المصدر
source
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock