تكنولوجيا

طرق معرفة التطبيقات الضارة على الهاتف.. أرقام تحميل مبالغ فيها

خدع مختلفة يستخدمها «الهاكرز» ومتسللو الإنترنت من أجل اختراق الهواتف الشخصية للآخرين، وسرقة حساباتهم وبياناتهم الشخصية، وذلك من خلال عدة عوامل تمكنهم من ذلك.

ومن بين الطرق التي يستخدمها المتسللون و«الهاكرز» لاختراق الهواتف الشخصية هي بعض البرامج الضارة المتوفرة عبر متجر «جوجل بلاي»، والتي تحمل فيروسات خطيرة على أي جهاز تدخل عليه، بحسب ما نشرته صحيفة «ذا صن».

برامج ضارة تسرق الهاتف والبيانات الشخصية

وتتمكن هذه البرامج من سرقة والاستيلاء على كلمات المرور لأصحاب الهواتف أو الأجهزة التي تسطو عليها، فضلا عن وصولها لجميع البيانات والحسابات المصرفية لصاحب الجهاز، والاستيلاء عليها.

تلك المشكلة يمكن أن يتعرض لها عدد من المستخدمين في جميع الأماكن والدول، ما يعرضهم لسرقة بياناتهم الشخصية وحساباتهم البنكية، ما جعل خبير الأمن السيبراني أدريانوس ورمنهوفن، في تطبيق «NordVPN» يقدم بعض النصائح الهامة، والتي تحمي من هذه التطبيقات الضارة التي قد تخترق خصوصية صاحب الجهاز وتسرقه.

علامات هامة 

من بين هذه العلامات الهام تجنبها هي أن تكون أرقام تحميل التطبيق ضخمة ومبالغ فيها في حالة أن التطبيق نفسه يكون جديدًا، وهو ما يمثل علامة حمراء على أنه برنامج ضار، وقد يحتوى على الفيروسات أو يكون وسيلة للمتسللين و«الهاكرز».

وهناك حالات لبعض التطبيقات تم التلاعب فيها بأرقام غير حقيقية لتنزيل البرنامج من قبل المتسللين والمحتالين، بحسب «ذا صن»، لذلك يجب ملاحظة ذلك والتأكد من هذه الأرقام مزيفة، خاصة لدى التطبيقات المدعية لملايين التنزيلات في حين أنها حديثه الإصدار، ولم تتعدى بضعة أيام.

وطالب المتخصصون أن يتم التوضيح في متجر «Google Play» نوع الأذونات التي يحتاج أي تطبيق الوصول إليها على الهاتف الشخصي، لمعرفة الغريب عنها، ويصبح الأمر أكثر أمانا، حيث إن بعض التطبيقات تحتاج الوصول إلى أذونات لا علاقة لها بالتطبيق.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock