رياضة

كأس العالم 2030.. الفيفا يكشف إمكانية تنظيم مصر والسعودية واليونان مونديال 2030.. فيديو

.

تحدث جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إمكانية استضافة كلا من مصر والسعودية، واليونان، نسخة كأس العالم 2030، قائلًا: ” زرت مصر واليونان وهي بلدان رائعة والقرار عن كأس العالم 2030، سيتم اتخاذه من قبل مجلس الفيفا عام 2024″.

منظم كأس العالم 2030

وقال في تصريحات تليفزيونية لفضائية “الكاس”: “ما زال لدينا بعض الوقت أمامنا من أجل ذلك وبصفتي رئيس الفيفا أتمنى أن يكون هناك مرشحين كثر لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، وكلما زاد عدد المرشحين كلما زاد التحدي وينعكس بشكل أفضل على كرة القدم ويجعل كل طرف يقدم أفضل ما لديه”.

كأس العالم 2022

وأضاف: “لما لا يعود كأس العالم إلى منطقة الشرق الأوسط مرة أخرى، فنسخة هذا العام كانت ناجحة والجمهور استمتع بها واستمتع بالشرق الأوسط، وسأكون سعيد للعودة مرة أخرى إلى هنا، والأمر متروك لمجلس الفيفا، ومن سيكون المرشحين فى النهاية”.  

كأس العالم 2030

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هناك نية ورغبة قوية للدولة لتنظيم بطولة كأس العالم للكبار.

صفر المونديال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: لن نكرر صفر المونديال 2010 مرة أخرى، ونعمل كدولة بذكاء وتعاون في ملف استضافة كأس العالم.

استضافة بطولة كأس العالم

وأكد: سنسعى للعمل على استضافة إحدى بطولتي كأس العالم في 2030 أو 2034.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في حديث سابق إن مصر تخطط وتسعى لاستضافة بطولة كأس العالم 2030 أو النسخة التي تليها.

قرار تنظيم كأس العالم 2030

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “ملعب أون تايم” الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة “أون تايم سبورت”: “لا يوجد قرار رسمي حتى الآن للتقدم بطلب لتنظيم كأس العالم 2030، ولكن يتم دراسة الأمر في الوقت الحالي، وهناك مساعٍ لتنظيم البطولة بالتعاون مع دول أخرى”.

البنية التحتية في مصر

ولفت إلى أن مصر تمتلك البنية التحتية القوية التي تؤهلها لتنظيم بطولة كأس العالم.

هل تسعى مصر لتنظيم بطولة أفريقيا 2025؟

وعن مدى رغبة مصر تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بعد سحب ملف التنظيم من غينيا، علق: “نجحنا في تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 خلال 5 شهور، وكانت من أفضل النسخ عبر تاريخ البطولة، وكل دورنا مساعدة الكاف ورؤية مَن سيتقدم لتنظيم البطولة ودعمه، والأهم أن يكون منتخب مصر جاهزًا لتلك البطولة”.

السعودية تدرس استضافة كأس العالم لكرة القدم

أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، إن المملكة العربية السعودية تدرس تقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم بكرة القدم 2030 بالمشاركة مع مصر واليونان.

كأس العالم 2030

وتابع وزير السياحة السعودي في مقابلة مع وكالة “بلومبيرج”: “ندرس تقديم عرض مع مصر واليونان ونتمنى أن يكون عرضًا ناجحًا.

واستطرد أحمد الخطيب، بالتأكيد ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية وستكون جاهزة بالتأكيد، وأنا أعلم بحلول ذلك الوقت أن المملكة سيكون لديها أحدث الملاعب ومناطق المشجعين”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock