منوعات

كيف ينفق الأثرياء أموالهم؟.. مربية وسائق للكلاب وأحواض ذهب وكواشف أشباح

ليس من الغريب أن تسمع أن مليارديرًا معينًا استثمر في فريق رياضي أو اشترى قصرًا أو يمتلك يختًا، إنه ما يُتوقع أن تنفق الطبقة العليا أموالهم عليه، ولكن من ناحية أخرى فإن هؤلاء الأثرياء لديهم أوجه وعادات غريبة ينقفون عليها أموالا طائلة.

وفي سطور هذا التقرير، نستعرض أغرب العادات لدى مجموعة من أبرز الأثرياء حول العالم، من المبهرة إلى التافهة، بحسب «ليست فيرس».

إنفاق مبالغ طائلة على الكلاب

في مقابلة سابقة، اعترفت ماريا كاري، المغنية الأمريكية التي تبلغ ثروتها الصافية أكثر من 320 مليون دولار، بأنها تنفق أكثر من 34000 دولار سنويًا على كلابها، إذ تمتلك حيوانات المغني الأليفة مربية وسائق يعمل بدوام كامل ورحلات عرضية إلى منتجع صحي، وإذا أضفنا الخدمات الأخرى الشهرية من طعام وشراب وملابس تحصل عليها هذه الحيوانات الأليفة، يمكن أن تتجاوز التكلفة المبلغ المذكور.

منزل متواضع يكفي الغرض

وارن بافيت ملياردير شهير، صافي ثروته تقدر بأكثر من 82.7 مليار دولار، ويستطيع قطب الأعمال البالغ من العمر 88 عامًا العيش في أي منزل فخم يرضيه، ومع ذلك، صدق أو لا تصدق، لا يزال وارن بافيت يعيش في منزل مساحته 6000 قدم مربع في مدينة أوماها، اشتراه في عام 1958 مقابل 31500 دولار، ورغم أنه يمكنه شراء أي منزل حديث يطل على شاطئ البحر، لكنه يصر على العيش في منزله القديم، وعندما طُلب منه تقديم قائمة بأفضل استثماراته بملياراته، يقدر منزله في المرتبة الثالثة.

أول وثاني أفضل استثمارات للرجل الأمريكي هي الأخرى غريبة، وهما خواتم الزفاف التي اشتراها لزوجته الأولى والثانية، وغير ذلك يسير وارن على عادات مالية مقتصدة وغريبة، مثل البحث عن كوبونات البوفيه والهوايات ذات الأسعار المعقولة، وظل يستخدم هاتف Nokia Flip لمدة طويلة، حتى بعد أن وصلت الهواتف الذكية إلى السوق.

الإنفاق على النمور مهما تكلف الأمر

على عكس وارن بوفيت، يعيش مايك تايسون الذي يُعد أحد أعظم الملاكمين على الإطلاق، وهوايته المفضلة هي تربية النمور، لذا يجب أن نعرف أن النمور حيوانات برية تأكل فرائسها بالكامل ويتطلب تدجينها أن تتناسب مع شهيتهم، وبقيمة صافية تقدر بأكثر من 400 مليون دولار، يرعى تايسون 3 نمور بنغالية، تكلفة كل واحد منهم حوالي 70 ألف دولار، ثم استأجر مدربًا لهم يتقاضى 125000 دولار سنويًا.

غير النمور، اشترى تايسون أيضًا حوض استحمام من الذهب عيار 24 قيراطًا بقيمة 2.2 مليون دولار لزوجته الأولى كهدية في عيد الميلاد، والأغرب أنه طلق زوجته هذه لاحقًا.

كواشف الأشباح المريبة

المغنية الشهيرة ليدي جاجا لديها خوف كبير من الأشباح، وخوفها قوي لدرجة أنها اشترت جهاز كشف أشباح بقيمة 50000 دولار، فهذه الفنانة والممثلة الحائزة على جائزة جرامي والأوسكار لديها 34 سنة وتملك نحو 150 مليون دولار، وبهذه الأموال قد يتوقع البعض أن تنفق على أزياءها أو استثماراتها، ولكن كما هو معتاد لدى العديد من الأثرياء والمشاهير، ليدي جاجا لديها سلوكيات غريبة الأطوار، وجهاز كشف الأشباح هذا يسلط الضوء ببساطة على نوع شخصها.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock