تكنولوجيا

«لا تشارك الأكونت».. «نتفليكس» تحذر مشتركيها بفرض رسوم إضافية

تعتزم شركة نتفليكس Netflix فرض رسوم شهرية جديدة على عمليات تسجيل الدخول الإضافية التي تسمح للحسابات الفرعية بالدخول للمنصة، بمعنى أن مشاركة أي أفراد خارج إطار الاشتراك المباشر بإعطاء كلمات المرور وبيانات المستخدم، ستعرّض صاحب الاشتراك لدفع رسوم زائدة للوصول إلى الخدمة.

وجرى إعلان هذه الإضافة خلال «مكالمة الأرباح الفصلية»، الثلاثاء، وهذا المصطلح (earnings call) يطلق على الندوة الصحفية التي تعقدها الشركات المتداولة في البورصة، وتكون عبارة عن لقاء يتم انعقاده مباشرة الإعلان عن تقارير الأرباح، لتناول نتائج أعمالها ونقاش قوائمها المالية مع المحللين الماليين والمستثمرين، والصحافة.

ويكون فرض الرسوم الشهرية الإضافية على العملاء الذين يشاركون بياناتهم الخاصة بدءًا من أوائل عام 2023، وجاء القرار بعد تأكد نتفليكس Netflix فقدانها المشتركين في وقت سابق من العام، في محاولة العودة إلى النمو واستقرار المستثمرين.

واستعادت المنصة جزء مما فقدته بعد عرض مسلسل «Monster: The Jeffrey Dahmer Story» والموسم الرابع من «Stranger Things»، حيث زاد عدد المشتركين لأكثر من 2.4 مليون مشترك في الربع الثالث.

وحتى الآن، لم تعلن المنصة أسعار الرسوم العقابية الإضافية، لكنها أعلنت مؤخرًا عن فئة أقل تكلفة تم دعمها بالإعلاناتيصل سعرها 7 دولارات شهريًا وتنطلق في 3 نوفمبر. وتتاح في الكثير من البلدان، من بينها المملكة المتحدة وكندا والمكسيك.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock