منوعات

مدبرة منزل تقيم دعوى ضد الملياردير جيف بيزوس .. بماذا إتهمته؟

أقامت مدبرة منزل سابقة تدعى مرسيدس دعوى قضائية ضد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس بدعوى التمييز العنصري، بعد أن عوملت بشكل مختلف عن العاملات البيض.

وجاء من ضمن دعواها أنه كان يجري إجبارها على الخروج من نافذة غرفة الغسيل إذا أرادت الذهاب إلى المرحاض، حيث لم يُسمح لها بدخول منزل الملياردير في أمازون إلا في «مهمة التنظيف»، ما جعل الذهاب إلى المرحاض أمرًا صعبًا لمدة 18 شهرًا، ما تسبب لها في مشاكل صحية، بحسب ادعائها.

وقالت مرسيدس وداء التي تولّت تنظيف قصر جيف بيزوس في سياتل لمدة 3 سنوات، في دعوى قضائية أقيمت في محكمة ولاية سياتل، إنها وعامل تنظيف من أصل إسباني عوملا بشكل مختلف عن الموظفين البيض.

حيث ادعت أن مدير منزل بيزوس «أصبح عدوانيًا ومسيئًا تجاهها بينما كان محترمًا ومهذبًا تجاه العمال البيض الآخرين».

كما ادعت أنها كانت مطالبة بانتظام بالعمل لمدة 10 إلى 14 ساعة دون غداء أو راحة، في حال وجود بيزوس وعائلته في القصر، وأنه لا توجد غرف استراحة، وأنها وعاملين آخرين في القصر كانوا يأكلون بانتظام في غرفة الغسيل.

في المقابل نفى محامي جيف بيزوس مزاعم السيدة، وقال إن «الإيحاء بأن وداء تعرضت للتمييز على أساس عرقي هو أمر سخيف، لقد صنعت وداء راتبا من 6 أرقام سنويًا، وكانت مدبرة المنزل الرئيسية، وادعاءاتها تفتقر إلى الجدارة».

 

إقرأ أيضاً

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock