أخبار مـصـر

مصر تطبق إجراءات جديدة للقادمين من الخارج

أعلنت شركة مصر للطيران، أن المطارات المصرية حدثت إجراءاتها للحد من التكدس وتسهيل إنهاء إجراءات السفر للركاب القادمين إلى البلاد.

وقال بيان للشركة إنه “في ضوء تحديث الإجراءات الاحترازية بمطارات جمهورية مصر العربية للحد من التكدس بالمطارات ومع إطلاق تشغيل المنصة الإلكترونية (Visit Egypt)، تهيب مصر للطيران بعملائها القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة”.

وشددت على “ضرورة الحصول على كود الموافقة (QR Code) للدخول الى مصر وإظهاره بمطارات السفر وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر للركاب القادمين لجمهورية مصر العربية”.

التسجيل عبر الرابط التالي:

https://visitegypt.gov.eg

وتابعت: “وفي حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل علي المنصة واسترجاع بياناته المسجلة سابقا كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته”.

وأوضحت أنه “في حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، لا يوجد ربط بين التطبيق الإلكتروني Visit Egypt وجواز السفر الإلكتروني”.

كما أشارت إلى أنه “في حالة استخراج الراكب لتذكرة السفر في المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتظهر بيانات الراكب لدى الحجر الصحي مع علامة مميزة تدل على أن له أولوية المراجعة نظرا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر”.

وقالت تقارير إعلامية محلية إن مطار القاهرة الدولي بدأ، الأحد، تطبيق الإجراءات الجديدة الخاصة بالقادمين من الخارج.

وأضافت أن سلطات المطار تلقت إخطارا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية “Declaration Form” أو “كروت الصحة العامة”، لجميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية.

وتضمن الإخطار أيضا إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل.

وفى حال وجود حالة إيجابية أو حالة اشتباه على متن الطائرة، سيتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.

التأشيرات الأضطرارية

يذكر أن سلطة الطيران المدني، عممت منشورًا جديدًا على شركات الطيران عن ضوابط منح التأشيرات الاضطرارية للسائحين لمنع تسهيلات لدخول السائحين عبر المنافذ والمطارات لتشجيع حركة السياحة الوافدة من الخارج.

وأكدت سلطة الطيران المدني، أنه تم منح رعايا دول جنوب أفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجوروجيا وأذربيجان تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول المختلفة وإضافة ذلك على منصة التأشيرات الإلكترونية « E-VISA».

تسهيلات دخول السائحين

وأوضحت السلطة أنه تم منح الأجانب القادمين تأشيرات دخول اضطراية من منافذ الوصول المختلفة شرط حملهم تأشيرات دخول دول « أستراليا – نيوزيلندا – بريطانيا – كندا – اليابان – الولايات المتحدة الأمريكية – دول تشينجن» علي جوازات سفرهم شريطة أن تكون تلك التأشيرات سارية وسبق استخدامها عدا رعايا 10 دول وهم «سوريا – العراق – مالي – تركيا – فلسطين – إيران – أفغانستان -إثيوبيا -النيجر – إسرائيل».

جنوب سيناء

وأشارت إلى أنه سيتم منح القادمين إلى مطارات وموانئ محافظة جنوب سيناء ختم زيارة منطقة خليج العقبة وسانت كاترين سياحة لمدة 15 يوم والتي تسمح بالتواجد بمدن «دهب – نوبيع – شرم الشيخ – سانت كاترين – طابا » وذلك لرعايا 6 دول وهم « الصين – الهند – باكستان – تركيا – المغرب – الجزائر»، شريطة تقديم « تذاكر طيران ذهاب وعودة- حجز فندقي مؤكد» وحملهم النقد الأجنبي الكافي بما لا يقل عن  2000 دولار أو بطاقة ائتمانية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock