تكنولوجيا

مفاجأة غير سارة لمستخدمي هواتف آيفون iPhone X و iPhone 8

أعلنت شركة Apple آبل، عن نظام تشغيلها الأحدث iOS 17 المخصص لهواتف آيفون، ضمن مؤتمرها مطورى آبل  Apple WWDC 2023، كما كشفت عن الهواتف التي ستحصل على نظام الشغيل الجديد وأيضا تلك التي ستحرم منه.

وتعد أبرز مفاجأة صادمة لمستخدمي هواتف آيفون أن هاتف iPhone X وكذلك الهواتف الأقدم منه لن تحصل على نظام التشغيل الأحدث iOS 17 ، والذي ستبدأ شركة آبل في إتاحته للمستخدمين الذين يملكون هواتف متوافقة في شهر سبتمبر القادم.

ولن يحصل هاتف iPhone X وكذلك هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus – والتي تعمل بمعالج A11 Bionic – على نظام التشغيل الأحدث iOS 17 ، وستبدأ آبل في إتاحة النظام التشغيلي الجديد على الهواتف الأحدث من هذه النسخ.

ويعني عدم هواتف iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus على  نظام التشغيل الأحدث iOS 17 أن هذه الهواتف لن تتلقى أية تحديثات مستقبلية سواء متعلقة بالتحديثات الفنية أو حتى الأمنية، كما أنها لن تدعم الميزات الجديدة التي ستطلقها شركة آبل لمستخدميها.

أما بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة نظام iOS 17 سيحتاجون إلى استخدام سلسلة هواتف iPhone XS أو تلك الهواتف الأحدث لتكون متوافقة مع متطلبات الشركة، كما لا يزال طرازي iPhone SE من الجيل الثاني والثالث يدعم النظام الجديد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock