اسلاميات

مفتي الجمهورية يعلن قيمة زكاة الفطر للفرد 2023

أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، قيمة زكاة الفطر للفرد 2023، على أن تكون قيمة الزكاة 30 جنيها بحد أدنى عن كل فرد، كما حدد قيمة فدية الصيام لهذا العام، مطالبا بالإسراع في إخراج زكاة الفطر لمن يستحقها، باعتبارها ركنا أساسيا من أركان الإسلام الخمسة.

قيمة زكاة الفطر للفرد 2023

وأوضح مفتي الجمهورية، أنّقيمة زكاة الفطر للفرد 2023، ستكون 30 جنيها عن كل فرد بحد أدنى، وقيمة فدية الصيام لمن يعجز عنه لسبب شرعي مستمر، على أن يكون 20 جنيها لهذا العام.

وأكد مفتي الديار المصرية، استحباب زيادةقيمةزكاة الفطرللفرد 2023 لمن أراد، والله يضاعف لمن يشاء، لافتا إلى أنّ دار الإفتاء المصرية أخذت برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودا بدلا من الحبوب، تيسيرا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم، والفتوى مستقرة على ذلك.

تعجيل إخراج الزكاة

وخلال حديث المفتي عنقيمة زكاة الفطر للفرد 2023، أوضح أنه يجوز إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم في شهر رمضان، وحتى قبل صلاة العيد الفطر المبارك، مناشدا المسلمين بتعجيل زكاة الفطر هذا العام، وتوجيهها إلى الفقراء والمحتاجين، مراعاة للظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تعيشها البلاد هذه الفترة.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock