رياضة

منافسة جديدة بين الأهلي وصن داونز في أمم أفريقيا.. والأخير يتفوق

أيام قليلة وتنطلق منافسات النسخة الـ34 من كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الأراضي الإيفوارية، وتستعد القارة السمراء لمعرفة أميرها المتوج للنسخة الحالية.

أسود التيرانجا السنغالية هم آخر المتوجين بكأس الأميرة الأفريقية بنسخة الكاميرون الماضية بعد تخطي المنتخب الوطني المصري بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

تنطلق منافسات «الكان» الأفريقي، في 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وسلط موقع «ترانسفير ماركت» الضوء على قائمة الأندية الأكثر تقديمًا للاعبين المشاركين في منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023. 

قائمة أكثر الأندية تمثيلا باللاعبين في أمم أفريقيا

تشهد النسخة الحالية من «الكان»، تربع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي على عرش قائمة الأندية مساهمة باللاعبين مع المنتخبات الوطنية في كأس الأمم الأفريقية، برصيد 11 لاعبًا بقيمة سوقية بلغت 12.9 مليون يورو.

صن داونز في الصدارة

وعرفت وصافة القائمة تواجد شياطين الجزيرة الحمر النادي الأهلي ملك أفريقيا المتوج بـ11 بطولة على مستوى دوري الأبطال، برصيد 10 لاعبين، 7 منهم مع المنتخب الوطني، هم محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومروان عطية وإمام عاشور وكهربا.

بالإضافة للثلاثي المحترف علي معلول وأليو ديانج وبيرسي تاو مع منتخبات تونس ومالي وجنوب أفريقيا، بقيمة سوقية بلغت 18.4 مليون يورو.

أما عن المرتبة الثالثة فشهدت تواجد مصري آخر وهو نادي بيراميدز برصيد 9 لاعبين، وبقيمة تسويقية 8.85 مليون يورو.

وشهد المركز الرابع، تواجد أولمبيك مارسيليا الفرنسي بمجموع 8 لاعبين بقيمة تسويقية كبيرة بلغت 89.3 مليون يورو.

وتواجد عملاق الدوري التنزاني يانج أفريكانز في المرتبة الرابعة أيضًا بذات الرصيد من اللاعبين ولكن بقيمة سوقية بلغت 900 ألف يورو.

وحل أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في المركز الخامس برصيد 6 لاعبين بقيمة سوقية 4.15 مليون يورو، ثم سيمبا التنزاني صاحب الرصيد ذاته من اللاعبين بقيمة سوقية جاءت بـ950 ألف يورو.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock