منوعات

«ميازاكي» أغلى نوع مانجو في العالم.. الكيلو يتجاوز 76.5 ألف جنيه

​ينتظر الملايين من الأشخاص فصل الصيف، للاستمتاع بتناول الأنواع المختلفة من المانجو، ورغم إقبال الكثير على شرائها، إلا أنهم لا يدركون النوع الأغلى في العالم، وهي مانجو «ميازاكي» اليابانية والمعروفة باسم «بيض الشمس» أو «تاي نو تاماجو»؛ إذ يتجاوز الكيلو من تلك الفاكهة حاجز 76.5 ألف جنيه.

مميزات مانجو ميازاكي الأغلى في العالم

مانجو ميازاكي، نوع خاص من المانجو يزرع في محافظة ميازاكي التابعة لجزيرة كيوشو في اليابان، وتشتهر هذه المنطقة بإنتاج العديد من أنواع الفاكهة المختلفة، بما في ذلك «الكمكوات والليتشي»، وفقا لما ذكره موقع «matador network».

ما يجعل مانجو ميازاكي مميزًا، الرعاية التي تتلقاها تلك الفاكهة أثناء عملية النمو؛ إذ تزرع في البيوت الزجاجية، وتدعم كل فاكهة بشكل آمن بواسطة خيوط مثبتة فوق النباتات لسحبها نحو السقف بحيث تتلقى أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس.

مانجو ميازاكي: سعرها يتجاوز 76.5 ألف جنيه

تغلف كل مانجو أيضًا بشبكة بلاستيكية دقيقة، حتى لا ينكسر النبات تحت وزن الثمرة ولا تسقط الفاكهة على الأرض وتتلف، وعلى الرغم من جهود المزارعين، لا تصل جميع أنواع مانجو ميازاكي إلى أسعار بيع باهظة، فقط الأنواع الناضجة التي تتناسب مع معايير صارمة جدًا، أي 10% فقط منها والمميزة بقشرة خارجية حمراء، ويتجاوز وزنها 350 جرامًا، أي الكيلو منها يباع بقيمة تتجاوز 4000 دولار، أي ما يعادل 76556 جنيها.

ويتوفر مانجو ميازاكي فقط بين شهري أبريل وأغسطس، ويمكن العثور على عينة مثالية من ذلك النوع من المانجو في المتاجر الفاخرة بجميع أنحاء اليابان، وعادة ما يتم شراؤها كهدية داخل حقيبة وملفوفة بغطاء شبكي واقي.

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock