تكنولوجيا

ميتا تطرح أداة جديدة لمنافسة ChatGPT.. تفاصيل

أحدث بوت دردشة الذكاء الاصطناعي ChatGPT من OpenAI بعصر جديد من تكنولوجيا (AI)، وبينما كان الذكاء الاصطناعي دائمًا فعالاً من الناحية التشغيلية، فقد أظهر ChatGPT تأثيره على الأنشطة التي تواجه المستهلك بشكل مباشر، وقد كان الترميز أحد المجالات التي فاجأ فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي الكثير من الناس لأنه لم يكن يُعتقد سابقًا أنه من الممكن للذكاء الاصطناعي إنشاء كود صحيح وقابل للقراءة.
 
فيما تستعد Meta الآن  لطرح أداة ذكاء اصطناعي تركز على البرمجة والترميز ، والتي لديها القدرة على تغيير طريقة تطوير البرنامج لأنه سيكون نموذجًا مفتوح المصدر، ووفقًا لتقرير صادر عن The Information ، تم تسمية النموذج داخليًا بـ Code Llama ومن المتوقع أن يصل قريبًا جدًا، ومثل معظم نماذج الذكاء الاصطناعي التي طورتها Meta ، سيكون هذا مفتوح المصدر أيضًا.
 
لدى OpenAI بالفعل ChatGPT وأداة أخرى خاصة بالترميز تسمى Codex، كذلك فلدى مايكروسوفت أيضًا Github Copilot ، وهي خدمة مدفوعة مخصصة للمبرمجين.
 
وتمتلك OpenAI حاليًا أفضل ما في الذهن عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وما يفعله هو أنه يمنح المطورين والشركات المستقلة الوصول إليها، حيث إن تطوير أداة يمكنها إنشاء رمز سيمنحها ميزة تنافسية وستظهر كمنافس جاد لـ OpenAI.
 
وتقوم Meta بجعل معظم نماذجها اللغوية الكبيرة مفتوحة المصدر. في الشهر الماضي ، أعلنت Meta و Microsoft عن دعم عائلة Llama 2 من نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) على Azure و Windows، وقد تم تصميم Llama 2 لتمكين المطورين والمؤسسات من بناء أدوات وخبرات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وقالت مايكروسوفت في منشور على مدونة: “تشترك Meta و Microsoft في الالتزام بإضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي وفوائده ، ونحن متحمسون لأن Meta تتخذ نهجًا مفتوحًا مع Llama 2”.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock