منوعات

نوع من الطحالب يحتوي على فوائد صحية كبيرة.. أبرزها تعزيز صحة القلب

تنتشر الطحالب وتنمو في مياه الأنهار والبحار، ولبعض الأنواع منها الكثير من الفوائد الصحية، ويمكن اعتبارها مكملا غذائيًا، ومصدرًا مهمًا للبروتين، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للأكسدة للمساعدة في الحماية من الأمراض المختلفة، بحسب موقع «Healthline».

ويقول الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الطحالب الخضراء، تعد غذاء المستقبل، بما تحتوي عليه من عنصار غذائية كثيرة، أهمها أنها غنية بالبروتين، والحديد، والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية.

فوائد الطحالب الخضراء

وفي حديثه لـ«الوطن» أوضح بدران، أن الطحالب الخضراء تعتبر من البدائل الصحية في المستقبل، وأنها تعزز الصحة العامة للجسم وتساهم فى توفير الأكسجين؛ لمهارتها فى تنظيم عملية التمثيل الضوئي مثل النباتات الموجودة على سطح الأرض، ومن أبرز فوائدها:

تعزز المناعة

وتحتوى الطحالب على صبغات طبيعية مضادة للأكسدة، قد تقلل من فرص الإصابة بالسرطان، وتخفض مستوى الكولسترول الضار والدهون الثلاثية الضارة، وترفع  مستوى الكولستيرول المفيد.

تعزيز صحة القلب

تفيد الطحالب وفقًا لـ «بدران» في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقى من الجلطات.

تحفز إنتاج أكسيد النيتريك

أكسيد النيتريك هو من المواد التي توسع الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم ويخفض ضغط الدم المرتفع، وأيضًا يساعد على حماية الأنسجة من التلف بزيادة تدفق الدم فيها، وهو موصل عصبي يعمل كناقل عصبي  في نقاط الاشتباك العصبي ، ويسمح بتدفق الدم في الدماغ وله أيضًا أدوار مهمة في إرسال الإشارات داخل الخلايا العصبية.

وبجانب ذلك كله يزيد أكسيد النيتريك من مرونة خلايا  الذاكرة وترجمة ذاكرة الشم، وتقليل أعراض التهاب الأنف التحسسي مثل العطس وحكة الأنف واحتقان الأنف، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتطهير الجسم من السموم.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock