منوعات

هل تصبح علامة فيسبوك الزرقاء باشتراك قريبا؟.. خبير إعلام رقمي يجيب

توثيق الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي ومنح العلامة الزرقاء للمستخدمين من أهم الأمور التي تشغل بال القائمين على هذه المنصات في الفترة الأخيرة، فبعد أن أعلنت «تويتر» منح العلامة الزرقاء مقابل 8 دولارات شهرية، بدأ يتردد لدى الكثيرين الآن من مستخدمي «فيس بوك» سؤال هل تصبح علامة فيسبوك الزرقاء باشتراك قريبًا؟ وهو ما نجيب عليه في التقرير التالي، مع توضيح تأثير ذلك على المستخدمين في حال حدوثه.

خبير إعلام رقمي: فيسبوك تدرس منح العلامة الزرقاء بمقابل مادي

أوضح الدكتور فتحي شمس الدين، أستاذ الإذاعة والتليفزيون بجامعة بنها، وخبير الإعلام الرقمي، أن شركة «فيس بوك» أعلنت بالفعل في الفترة الأخيرة أنها تُدرس إتاحة إمكانية منح العلامة الزرقاء «علامة التوثيق» للمستخدمين بمقابل مادي، مضيفًا أنه حتى الآن لم يتم تحديد قيمة المقابل المادي، وأن هذا القرار جاء سيرًا على نهج «تويتر» التي سبق لها الإعلان عن منح العلامة الزرقاء للمستخدمين مقابل 8 دولارات شهرية.

ويرى «شمس الدين» أن هناك توجها في البيئة الرقمية لتقديم الخدمات المهمة والأساسية في شبكات التواصل الاجتماعي للمستخدمين بمقابل مادي، وذلك من خلال نظرة فاحصة للمستقبل وما تتيحه الـ«ميتا فيرس» من عملات افتراضية وإمكانية البيع والشراء بها.

تأثير منح العلامة الزرقاء بمقابل مادي على المستخدمين

وفي حال قررت «فيس بوك» منح العلامة الزرقاء للمستخدمين بمقابل مادي، سيؤدي ذلك إلى تقليل المصداقية على التطبيق، كما يؤثر بالسلب على المستخدمين، مثلما حدث في تجربة شركة «تويتر»: «في شركة خسرت فلوس كتير في البروصة بسبب تويتر، لأن شخص عمل حساب باسمها واشترى علامة التوثيق وبعدها أعلن أن الشركة هتقدم منتجاتها مجانًا، وده ضر الشركة جدًا»، بحسب أستاذ الإذاعة والتليفزيون بجامعة بنها، وخبير الإعلام الرقمي.

ومن التأثيرات السلبية التي تنتج عن منح علامة التوثيق لمستخدمي «فيس بوك» بمقابل مادي، هي انتشار الشائعات بحسب تأكيد «شمس الدين»، الذي أضاف أنه من الضروري أن يكون هناك معايير أخرى لمنح العلامة الزرقاء للمستخدمين وليس المقابل المادي فقط.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock