منوعات

ولادة طفل في الجو.. خلال رحلة من جدة إلى القاهرة

شهدت رحلة طيران ناس رقم XY565 المتجهة من جدة إلى القاهرة حالة ولادة.

وقبل وصول الرحلة إلى القاهرة، داهمت آلام المخاض الأم المسافرة، التي تحمل الجنسية المصرية، والبالغة من العمر 26 عامًا.

وتولى طاقم الطائرة عمل الإسعافات الأولية مع طلب استدعاء طبيب كان على متن الرحلة، وجرت الولادة بشكل طبيعي وكانت حالة الأم وطفلها بصحة جيدة ومستقرة.

بعد الوصول لمطار القاهرة

وعند الوصول بمطار القاهرة الدولي، باشرت فرق الإسعافات حالة الأم وطفلها حيث تم نقلهما إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهما الصحية.

وأعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، عن إطلاق أول رحلاته المباشرة بين العلا والعاصمة المصرية القاهرة اعتبارًا من السادس من أكتوبر 2022.

ومن المقرر أن ينظم طيران ناس بين العلا والقاهرة رحلتين مباشرتين أسبوعيا، أيام السبت والخميس، من مطار العلا الدولي إلى مطار القاهرة الدولي ذهابًا وإيابًا.

مدينة العلا

وتشتهر العلا بأهميتها التاريخية والطبيعية والجغرافية مع مواقعها المليئة بالمعالم الأثرية من الحضارات الدادانية والنبطية والرومانية والإسلامية القديمة، وهي وجهة تكشف عن تاريخ البشرية منذ أكثر من 7000 عام.

وتعد العلا بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق وهي موطن أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة وهو موقع الحِجر الآثري، حيث يشتهر بأكثر من 110 مقبرة نبطية منحوتة في صخور جبال الحجر الرملي والتي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد.

 التعليمات الجديدة

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولى، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وأكد مصدر بالحجر الصحى بمطار القاهرة، أن سلطات الحجر برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن إلغاء كافة القيود الخاصة بدخول القادمين من الخارج جاء في إطار قرار الحكومة المصرية برفع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد نجاح الدولة والجهات الصحية المختصة في مكافحة الفيروس، وأيضًا إرتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس، حيث تسعي جميع دول العالم حاليًا إلي رفع قيود السفر وتسهيل كافة الإجراءات علي المسافرين.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock