صحة

يعزز صحة العظام والمناعة.. فوائد تناول اللبن الرائب يوميًا


الخميس 09/مايو/2024 – 03:31 ص

يعرف اللبن الرائب على أنه مكون غذائي يستخدم في العديد من الوجبات الغذائية في جميع أنحاء العالم، لفوائده الصحية، وبالإضافة إلى مذاقه اللذيذ وملمسه الكريمي، بالإضافة إلى أنه مليء بالعناصر الغذائية الأساسية والبكتيريا الحية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.

 

وأظهرت الدراسات الحديثة أن تناول اللبن الرائب يوميًا يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة، مثل مرض السكري.

وفيما يلي الفوائد الصحية لتناول اللبن الرائب، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

يساعد في بناء الحصانة

يتضمن اللبن الرائب على نسبة عالية من العناصر الغذائية، التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة وتساعدك على محاربة العدوى.

ويمكن أن تعزز البروبيوتيك الموجودة في اللبن الرائب الاستجابة المناعية للجسم، مما يقلل من خطر العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

تحسين صحة الجهاز الهضمي 

 

يتميز اللبن الرائب بقدرته على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتعزز البكتيريا الحية، أو البروبيوتيك، الموجودة في اللبن الرائب نمو بكتيريا الأمعاء الصحية، مما يساعد في الهضم ويساعد على منع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك والإسهال، واستهلاك اللبن الرائب بانتظام يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي وأمراض الأمعاء الالتهابية، ويساعد على تقليل الالتهاب في الأمعاء، وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

خفض ضغط الدم

 

يعد ارتفاع ضغط الدم عاملا خطرا كبيرا لأمراض القلب والسكتة الدماغية، ومع ذلك فإن إضافة اللبن الرائب إلى النظام الغذائي اليومي قد يساعد في خفض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد في الوقاية من هشاشة العظام

 

تعد هشاشة العظام حالة تتميز بضعف العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور، ويمكن أن يساعد تناول اللبن الرائب بانتظام في تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بالهشاشة، حيث إن الكالسيوم وفيتامين د الموجودين في اللبن الرائب ضروريان للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام، وقد يعزز البروبيوتيك في اللبن الرائب امتصاص الكالسيوم، مما يزيد من فائدة صحة العظام.

تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون

 

سرطان القولون هو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعا في جميع أنحاء العالم، ولكن استهلاك اللبن الرائب بانتظام قد يساعد في تقليل المخاطر.

 

ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للوقاية من السرطان، أن البروبيوتيك في اللبن الرائب يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن صحي لبكتيريا الأمعاء، والحد من الالتهاب في القولون وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

يساعد في إدارة مرض السكري

 

واحدة من أهم الفوائد الصحية للخثارة هي قدرتها على المساعدة في إدارة مرض السكري، ومرض السكري هو حالة مزمنة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم.

وتشير الأبحاث إلى أن اللبن الرائب قد يلعب دورا في التحكم في مستويات السكر في الدم، واستهلاك اللبن الرائب بانتظام يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


المصدر
source

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock