أخبار الكويتالاخبار

1500 صائم على أكبر مائدة… في المباركية

كونا- أقامت جمعية النجاة الخيرية واحدة من أطول سفر الإطعام الرمضانية في منطقة سوق المباركية التراثية، تتسع لأكثر من 1500 شخص، ضمن حملتها (مليون إفطار صائم)، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والشؤون الاجتماعية، وبلدية الكويت وشركة «أوريدو» للاتصالات، وعدد من النشطاء والمتطوعين.

وقال رئيس قطاعي البرامج والمشاريع والموارد والإعلام في «النجاة الخيرية» عبدالله الشهاب، في تصريح، إن الفعالية التي نظمت غروب السبت الماضي تأتي ضمن حرص الجمعية على مواصلة حملاتها الخيرية، داخل دولة الكويت وخارجها، وتوثيق الصلة مع الجاليات المسلمة، عبر لجنة التعريف بالإسلام.

وأضاف الشهاب أن مثل هذه الفعاليات، يعد فرصة سانحة لتلمس احتياجات الجاليات المقيمة عن قرب، وإظهار الوجه الحضاري المشرق للبلاد في احتضان جميع المقيمين.

ولفت إلى أن الجمعية وضمن حملتها «مليون إفطار صائم» لهذا العام، استهدفت توزيع مليون وجبة إفطار خلال الشهر الكريم، إلا أنها بلغت حتى اليوم 1.8 مليون وجبة داخل الكويت وخارجها، منها 46 ألف وجبة في الداخل.

وبيّن أن «الجمعية سعت لتنفيذ السفرة الرمضانية، إلا أن الجهات المشاركة مثل شركة أوريدو وبعض المطاعم في منطقة سوق المباركية، تبنت التنفيذ بالتنسيق والتعاون معها»، مجدداً شكره لجميع الجهات الرسمية المشاركة في هذه الفعالية الخيرية.

كتيبات بلغات عدة

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والموارد في لجنة التعريف بالإسلام محمد الكندري، إن الهدف من إقامة سفرة الإطعام الرمضانية هو الالتقاء بين الجاليات المسلمة لمعرفة التعاليم الإسلامية.

وأضاف الكندري أنه تم على هامش إقامة (سفرة الإطعام) توزيع كتيبات ومنشورات بلغات عدة، لتكثيف نشر الإسلام وتعاليمه، منوها بدور اللجنة في نشر الوعي والعلوم الدينية لجميع الجاليات المقيمة في البلاد.

وأفاد بأن «التعريف بالإسلام»، ممثلة بدعاتها الناطقين بـ14 لغة، تمكنت منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى اليوم من دعوة 382 شخصاً للإسلام.

جاليات مختلفة

من جهته، أعرب مدير التواصل الاجتماعي في شركة أوريدو للاتصالات عبدالله جريس، عن سعادته بالتعاون مع «النجاة» في إقامة سفرة الإطعام تجمع مختلف الجاليات في شهر الخير، مؤكداً حرص «أوريدو» على المشاركة في الأعمال الخيرية، لما لها من أثر فاعل في المجتمع.

التطوع رسالة

بدوره، قال المتطوع في فريق «يوعان» طلال السبيعي، إن التطوع في مثل هذه الأعمال الخيرية لاسيما في شهر رمضان المبارك، يعد رسالة مهمة لجميع الشباب الكويتي للحث على تقديم المسؤولية المجتمعية، وبيان ضرورة هذا الجانب الإنساني مجتمعياً.


المصدر
source
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock