أخبار الكويتالاخبار

4359 ولادة في مستشفى الفروانية بـ 2023

كشفت رئيس قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى الفروانية الدكتورة أمل خضر عن بعض الإحصاءات في ما يخص حالات المراجعين المترددين على قسم طوارئ النساء والولادة في مستشفى الفروانية وعدد الولادات والعمليات الجراحية التي اجراها القسم خلال عام 2023.

وأشارت الدكتور خضر إلى تردد 75,900 مريضة علي قسم طوارئ أمراض النساء والولادة في مستشفى الفروانية عام 2023 فيما بلغ عدد الولادات في المستشفى 4359 ولادة.

وأوضحت الدكتورة خضر ان اجمالي عمليات امراض النساء الولادة التي اجراها القسم بلغ 2618 عملية جراحية خلال عام 2023 وتضمنت عمليات نسائية كبرى وجراحات المناظير الدقيقة لإزالة التليفات و الأورام الحميدة والرحم بواسطة المنظار وذلك لتقليل المضاعفات التي تصاحب العمليات البطنية الكبرى

ونوهت إلى ان من ضمن العمليات التي تم عملها عمليات السلس البولي وجراحات الحوض الترميمية بواسطة استشارين متخصصين و عن طريق الاستعانة بالأطباء الزوار.

وأشارت خضر الى ان اجمالي الحالات التي القيام بها عن طريق الاطباء الزوار بلغ نحو 200 حالة لعام 2023 فيما بلغ إجمالي الحالات التي تمت معاينتها في العيادات الخارجيه لأمراض النساء والولادة العامة والتخصصية 20,900.


المصدر
source
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock