تكنولوجيا

5 إعدادات عليك تفعيلها في هاتفك لحمايته من الاختراق

يتعرض كثير من المستخدمين على حسابات التواصل الاجتماعى للاختراق بشكل مستمر، الأمر الذى يمثل كارثة كبيرة لهم لسرقة هويتهم ومعظم المعلومات المهمة التى يمتلكونها، والتى تكون فى أغلب الأحيان معلومات عن بيانات الموقع، وكذلك المعلومات الحساسة مثل الصور والفيديوهات. وبحسب موقع  Tom’s Guide فإنه فى بعض الأحيان يكون الاختراق ناتج عن عدم تأمين المستخدمين أنفسهم لحساباتهم والتى قد تتضمن حسابات بنكية الامر الذى يكون بالغ الخطورة، ويمكن أن تسمح سرقة الهوية بفتح حسابات بطاقة ائتمان باسمك أو إنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام صورك ، ولذلك يجب اتباع بعض الإعدادات التى يمكن أن تضع حد لخطورة الاختراق.

 
1- تعزيز إعدادات الأمان الخاصة بك
احم هاتفك الذكي دائما أو أي تطبيق يمكنه الوصول إلى معلوماتك الشخصية الحساسة، باستخدام رمز مرور أو كلمة مرور قوية، أو استخدم المصادقة البيومترية مثل Touch ID أو Face ID، أو تمكين ميزة المصادقة الثنائية 2FA، والتي تتيحها بعض التطبيقات ضمن نظامها الأساسي، بهذه الطريقة، يتمتع هاتفك الفعلي بطبقة أمان إضافية في حالة فقدته أو تمت سرقته، ومن بين العادات التي يجب أن تتوقف عن فعلها إيقاف تشغيل تقنية البلوتوث Bluetooth، عندما تكون في الأماكن العامة فهي تجعل جهازك عرضة لعدد من الهجمات الضارة. 
 
2- وضع كلمات سر قوية 
يجب وضع كلمات سر قوية للحفاظ على الملفات على الإنترنت آمنة بحيث لا يمكن اختراقها، ويجب وضع كلمة سر تتكون من عناصر مختلفة من الحروف والأرقام ويجب أن تكون طويلة بعض الشئ.   
 
3- استخدام عوامل المصادقة الثنائية 
عند عمل مصادقة ثنائية لفتح الملفات في كل مرة سيتطلب منك  الهاتف وضع رقم معين بعد  كلمة السر وبدون هذا الرقم لا يمكن فتح الملفات، وبالتالى يصعب اختراقها.  
 
4- عدم القيام بتنزيل ملفات أو تطبيقات بشكل عشوائي 
لا تقم بتنزيل أي شيء يتم إرساله إلى هاتفك عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني دون فحص المصدر بعناية أولًا، حتى إذا كانت مرسلة من شخص تعرفه وإذا كانت جهة الاتصال غير معروفة، أو إذا كانت الرسالة تتطلب منك اتخاذ إجراء عاجل فلا ترد أو تنقر على أي روابط.  
 
5- القيام بتحديث الهاتف باستمرار 
يعتبر تحديث الهاتف باستمرار، يقى المستخدمين من الثغرات الأمنية حيث يقوم بإصلاح الأخطاء وحل مشكلات الأمان والخصوصية، بالإضافة إلى الحفاظ على الملفات لتفتح بطريقة طبيعية.
 

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock