منوعات

6 طرق لتفادي انفجار الهاتف المحمول بعد وفاة شاب وإصابة 2 بجروح

شهد يوليو الجاري حوالي 3 حوادث انفجارات للهواتف المحمولة، إذ توفي شاب وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة إثرها، آخرها إصابة شاب هندي يبلغ من العمر 24 عاما، يدعى إرشاد أحمد ريحي، بجروح جسيمة في وجهه إثر انفجار هاتفه المحمول في يديه أثناء اللعب عليه.

وسبق إرشاد عامل هندي توفى بعدما انفجر هاتفه الخلوي في جيبه، خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، أثناء قيادة دراجته النارية، ما تسبب في فقدانه السيطرة على دراجته على طريق “وانكانر موربي”، في منطقة جاكرتا الهندية، إذ اصطدم المتوفى، الذي يدعى جودو ساهاني، ويبلغ من العمر 27 سنة في حاجز على الطريق، وفقا لموقع صحيفة “times of India” الهندية

أما أول حادث من هذا النوع خلال هذا الشهر وقع عندما انفجر هاتف محمول في يد فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات وهي تلعب عليه ألعابا إلكترونية، وتحديدا في منتصف الشهر، في مدينة “سومري” بـ”ساو باولو” في البرازيل، وأفادت والدة الطفلة وقتها، بأن الهاتف الخلوي كان يشحن وقت وقوع الحادث، بحسب ما ذكر موقع “BOL” البرازيلي.

نظرا لتكرار هذا النوع من الحوادث، توجد إجراءات بسيطة يمكنك اتخاذها لحماية نفسك وأجهزتك من الانفجارات، وباتباع هذه النصائح البسيطة، ستتمكن من القضاء على جميع الأسباب الشائعة لانفجارات الهواتف الذكية، بحسب موقع “make tech easier” التقني.

لا تشحن هاتفك وأنت على السرير

من المغري جدا أن تشحن هاتفك أثناء مشاهدة فيديو مثلا وأنت مستلق على السرير، ولكن انتبه، فهذا أمر محفوف بالمخاطر، إذ يمكن أن يرفع درجة حرارة التليفون لمستوى خطر، كما أن ترك هاتفك تحت وسادة أثناء الشحن يمكن أن يؤذيك.



الشحن باستخدام الشاحن الأصلي

إذا كان ذلك ممكنا، استخدم فقط الشاحن الذي يأتي مع الهاتف، فهذا يضمن حصول هاتفك على الجهد والتيار الأمثل وتفادي خطر الانفجار.

شراء الأجهزة من تجار التجزئة ذوي السمعة الطيبة

صارت المتاجر عبر الإنترنت مليئة بالمنتجات المستنسخة، وقد يكون من الصعب التمييز بين المنتجات الحقيقية والمزيفة، والشراء من الشركات المصنعة يضمن لك الحصول على منتجات عالية الجودة خالية من عيوب التصنيع.

تبريد الهاتف إذا ارتفعت درجة حرارته

إذا كان الجو حارًا أثناء الشحن، أو ارتفعت حرارة الهاتف فجأة، فافصله للسماح له بأن يبرد، وتجنب استخدامه أو الاحتفاظ به في البيئات الحارة.

توقف عن شحن هاتفك إذا أصبح ساخنًا جدًا

اسمح لهاتفك بأن يبرد قبل شحنه مرة أخرى وتأكد من عدم تغطية هاتفك للسماح للحرارة بالهروب بشكل صحيح.

انتبه إلى المكان الذي تشحن فيه هاتفك

تجنب الشحن لفترات طويلة من الوقت في أماكن حارة جدًا، مثل ترك هاتفك على لوحة أجهزة القياس للسيارة، بجانب المبرد، أو في ضوء الشمس المباشر في الأيام الحارة.

وإذا لاحظت حدوث تورم في بطاريتك، فافصل هاتفك وقم بإزالة البطارية.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock