أخبار الكويتالاخبار

670 ألف «مطلوب» لـ… البصمة البيومترية

مع بداية المهلة النهائية التي حددتها وزارة الداخلية بثلاثة أشهر تبدأ اعتباراً من غد الجمعة الأول من مارس، لأخذ البصمة البيومترية لجميع المواطنين والمقيمين، كشفت مصادر أمنية مطلعة أن هناك نحو 670 ألف شخص، غالبيتهم من المقيمين، مطلوب منهم إجراء البصمة، خلال المهلة، قبل أن توقف الوزارة معاملاتهم لديها، من تجديد إقامات وتجديد دفتر السيارة ورخصة القيادة وغيرها من معاملات.

وقالت المصادر لـ«الراي» إن الإدارة العامة للأدلة الجنائية، استقبلت، منذ بداية انطلاق مشروع تطبيق البصمة البيومترية العام الماضي حتى الآن نحو مليون و780 ألف مواطن ومقيم، قاموا بإجراء البصمة عبر المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية، أو في المراكز التي تم الإعلان عنها.

وأوضحت أن غالبية من أجروا البصمة هم من المواطنين، وعددهم يصل إلى نحو 900 ألف، بينما بلغ عدد المقيمين الذين بصموا نحو 880 ألفاً، في حين أن هناك نحو 1.1 مليون شخص غير مطلوب منهم البصمة لأنهم تحت الـ18 عاماً (من أصل نحو 4.85 مليون إجمالي عدد السكان).

وأضافت أن «نحو 670 ألفاً مطالبون بإجراء البصمة غالبيتهم من المقيمين خلال المدة الزمنية التي تنتهي في الأول من يونيو المقبل، والتي على إثرها سوف تقف جميع المعاملات المتعلقة في وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين الذين لم يقوموا بأخذ البصمة البيومترية».

واختتمت المصادر بدعوة كل من لم يقم بإجراء البصمة البيومترية إلى أخذ موعد على موقع وزارة الداخلية لأحد المواقع التي تم تحديدها للمواطنين في كافة المحافظات، في مباني مديريات الأمن العام، أما المقيمون فقد تم تخصيص موقعين لهم في محافظتي الأحمدي والجهراء، مشيرة إلى إمكانية التبصيم في حال العودة من السفر عبر الأجهزة التي تم وضعها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.


المصدر
source
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock