logo
وصول مبيعات مرسيدس-بنز إلى مليون سيارة

وصول مبيعات مرسيدس-بنز إلى مليون سيارة

تمكنت مرسيدس-بنز العالمية من تحقيق أرقام قياسية جديدة في المبيعات خلال النصف الأول من 2016، حيث بلغ إجمالي عدد السيارات المباعة والتي تم تسليمها فعلياً في الفترة من يناير حتى يونيو مليون وستة آلاف مركبة بمعدل نمو 12.1%.

وخلال شهر يونيو، تم تسليم 188,444 سيارة لعملاء مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم بمعدل نمو 11.1% وتشير هذه النتائج بشكل عام إلى تحقيق الشركة مبيعات قياسية على المستوى العالمي خلال الأشهر الأربعين على التوالي.

وتعليقا على نتائج المبيعات المتميزة، يقول أولى كيلينيوس- عضو مجلس إدارة مجموعة دايملر AG والمسئول عن قطاع المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس- بنز للركوب "لقد تمكنت مرسيدس-بنز هذا العام من تخطي حاجز المليون وحدة في نهاية يونيو الماضي، وهو ما يعني تحقيق الشركة لأفضل نصف عام في تاريخها من حيث المبيعات.

هذا وقد ساهمت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في تحقيق ثلث مبيعات سيارات الركوب خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام، إنّ هذه المبيعات الاستثنائية تؤكد النتائج المتميزة التي تمكنت سيارات SUV من تحقيقها، خاصة مع استقبال عملائنا لها بشكل رائع".

مبيعات مرسيدس-بنز حسب الموديل

وصل حجم مبيعات موديلات A- Class, B-Class, CLA, CLA Shooting Brake, GLA إلى 59,423 وحدة في يونيو بمعدل نمو 9.3%، إنّ الزيادة الاستثنائية في الطلب بالسوق الصيني خلال شهر يونيو 2016، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كانت هي العامل الرئيسي لتحقيق مرسيدس-بنز لأفضل مبيعات من السيارات المدمجة وخلال النصف الأول من العام قام 319,626 عميل باستلام سياراتهم المدمجة الجديدة، وهو رقم يفوق الأرقام التي تم تسجيلها من قبل بمعدل زيادة 18.6%.

وبالفعل تم بيع أكثر من 200,000 سيارة من موديلات C-Class Saloon وEstate خلال هذا العام وقد حقق الموديل C-Class دفعة قوية في المبيعات على خلفية إضافة الموديل C-Class Cabriolet وهو موديل حديث يمكن طلبه حالياً في أسواق أوروبا.

من ناحية أخرى تمكنت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV من تحطيم أرقامها القياسية السابقة والتي سجلتها في يونيو 2015 بمعدل نمو وصل إلى 43%، حيث بلغ عدد السيارات المباعة من هذه الفئة 62,175 سيارة خلال يونيو الماضي في نفس الوقت بلغ معدل نمو المبيعات في النصف الأول من العام الحالي 46.1% وبعدد وحدات وصل إلى 339,541 سيارة إنّ هذه الأرقام تشير إلى أن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ساهمت وحدها في تحقيق ثلث المبيعات الإجمالية للشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، مع مواصلة مبيعات تلك الفئة لنموها الكبير وسيستمر هذا النمو مع السيارة GLC Coupe التي يتم تجميعها في خطوط إنتاج الشركة في مدينة بريمن منذ يونيو.