logo
فيديو يهودية أسلمت في الأقصى يثير جدلا كبيرا في إسرائيل

فيديو يهودية أسلمت في الأقصى يثير جدلا كبيرا في إسرائيل

ذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل مستائة إزاء مقطع فيديو لشابة يهودية خدمت في الجيش الإسرائيلي، اعتنقت الإسلام في المسجد الأقصى.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، وردت تعليقات كثيرة على مقطع فيديو يوثق اعتناق شابة يهودية الدين الإسلامي في المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة، مضيفًا أنه رُوَيدًا رُوَيدًا اتضحت تفاصيل أخرى حول القصة وراء مقطع الفيديو، ولكن ما زال معظمها غامضا.

وأوضح أن الشابة أحبت من مدينة عسقلان التي خدمت في الجيش الإسرائيلي شابا من بلدة رهط البدوية ولهذا يبدو أنها قررت اعتناق الدين الإسلامي للزواج منه.

وشارك مقطع الفيديو ناشط اليمين الإسرائيلي المعروف الملقب بـ"الظل" (هتسيل) أو "يوآف ألياسي" في صفحته على "فيس بوك" التي يتابعها أكثر من 300 ألف إسرائيلي، منذ مشاركة المقطع، كُتبت تعليقات كثيرة حوله، ودارت جدالات كثيرة ومنهكة لساعات وذُكرت ألقاب وشتائم لا يمكن ذكرها هنا، بحسب الموقع.

وكتب "هتسيل" في صورة تظهر فيها الشابة بعد اعتناق الدين الإسلامي مع شريك حياتها "المسلمة الفخورة في الصورة هي نورا وهذا اسمها بعد اعتناقها الدين الإسلامي..‎ ‎تقول نورا إنها سعيدة مع شريك حياتها وحبيبها، وفخورة بكونها الشابة اليهودية الثالثة التي تعتنق الإسلام وتلد أطفالا من ثم يتركها، وأن تتدبر أمورها مع زوجته المسلمة التي لديها أولادا منه. علينا أن نتمنى لها النجاح وألا تصبح قصة أخرى ذات مغزى.‎ ‎ولا أريد أن أتحدث عنها أكثر وهنا تنتهي قصتها من جهتي".

لمشاهدة الفيديو  اضغط هنا

إقرأ أيضاً